هل تعلم سر الخطوط في يدك
تريد أن تعرف سر الخطوط التى فى الكــــف
ألم تلاحظ الخطوط الغريبة التي بيدك
ألم تستغرب منها مامعناها ومافائدتها
ألم تسأل نفسك يوما ما هى
انظر ليــــــــــدك اليمنى ماذا ترى
ترى خطوطاً تشكل الرقم 18 وفي اليسرى
ايضاً خطوطاً تشكل رقم وهو 81!!
والان اجـــــــــمع الرقمــــــين
18 + 81 = 99
99ـ ـ ــ ــ ــ ــ وهي عدد أسماء ألله الحسنى
والان إطــــــــرح الرقمـــــين
81 -18 = 63
63 ـ ـ ـ ـ ـ وهي عمر نبي الرحمه محمد "صلى الله عليه وسلم"
المعنـــــــــى !!
إن هذهِ الارقام المكتوبه على يديك تعني عدد أسماء الله الحسنى
إذاً مافــــــــــــــائدتها
يقول الرسول "صلى الله عليه وسلم " في حديثه الشريف
" أنـــه يُستحب أن يلعق الانسان يديهِ بعد انتهائهِ من الأكل " وقد إكتشف العلماء حديثاً يقول بما معناه انه بعد الأكل يقوم الجسم بفرز مادة إذا ما لوعقت فإنها تقوم بتسهيل عمليه الهضم ومنع حالة الخمول وأتود أن تعلم من أين تأتي هذه المادة
إنها من تلك الخطوط التي بيدك
سبحانك ربي
برود كاست يستحق النشر خاصه للي مسوي إتكيت وياكل بالملعـقه
قبل أن يموت الإنسان المسلم يرى أشياء لا يمكن للإنسان العادي رؤيتها مثلا :
يرى ملائكة يبشرونه بالخير وأنه سيموت، ويلقى الله تعالى على حسن خاتمة.
يقول الله تعالى في سورة ق {فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد} وجاء العلم ليثبت أن الإنسان يوضع على عينيه حاجز حيث يرى بمدى محدد ووظيفة هذا الحاجز أنه يمنعنا من أن نرى الجن والملائكة وعندما تأتي ساعة الاحتضار يتم رفع هذا الحاجب ويرى الإنسان الملائكة وبعد ذلك يصبح عنده تشويش في الدماغ مما رآه حيث لا يمكن أن يتحدث عما يراه وتتبلد الأطراف ويحدث هبوط في القلب ويتم نزع الروح من القدم حتى لايهرب الانسان من ألم خروجها يقول الله تعالى {والتفت الساق بالساق}
يقول الله تعالى في سورة ق {فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد} وجاء العلم ليثبت أن الإنسان يوضع على عينيه حاجز حيث يرى بمدى محدد ووظيفة هذا الحاجز أنه يمنعنا من أن نرى الجن والملائكة وعندما تأتي ساعة الاحتضار يتم رفع هذا الحاجب ويرى الإنسان الملائكة وبعد ذلك يصبح عنده تشويش في الدماغ مما رآه حيث لا يمكن أن يتحدث عما يراه وتتبلد الأطراف ويحدث هبوط في القلب ويتم نزع الروح من القدم حتى لايهرب الانسان من ألم خروجها يقول الله تعالى {والتفت الساق بالساق}
معلومة: ألم طلوع الروح قدره العلماء بـ 3 آلآف ضربة بالسيف
ربي أسالك حسن الخاتمة و حسن الممات وأن تقبض روحنا على شهادة لا اله الا الله - محمد رسول الله اللهم آمين
لو كنت تحب أصدقائك فعلاً أرسل هذا التذكير لهم"!
ملك الموووووت ينظر اليك باليوم 360 نظرة وينتظر امر من اللَّـَـَـَـْـْہ ليقبض روحك
فلا تجعله ينظر اليك وانت على معصية فتقبض روحك فكيف تقابل ربك في هذا الوقت
فلا تجعله ينظر اليك وانت على معصية فتقبض روحك فكيف تقابل ربك في هذا الوقت
هل تعلم لماذا نحن نشعر بالضيق والحزن احيآنـّـّّـّّّـّّـّاََ دون اي سبب ؟؟؟ هناك هرمون في الجسم يفرز خلايا على القلب عندما نلهى عن ذكر الله ومن ثم تكون غشاء على القلب يسمى (( الران )) ويسبب اكتئاب حاد وحزن وضيق شديد
قال تعالى ... (( كلا بل ران على قلوبهم )) أرسلها لو لشخص واحد أهم شي أنك ماكتمت هالعلم وعلمته غيرك
قال تعالى ... (( كلا بل ران على قلوبهم )) أرسلها لو لشخص واحد أهم شي أنك ماكتمت هالعلم وعلمته غيرك
!
هل تعلِم :
(عند قرآءة آية الكرسي بعد كل صلآة
يصبح بينك وبين الجنه الموت فقط)
تذكير :لا تكتم علماً خيراً تجزى به
تذكر ً
* قبل ارسالها قل :
بسم الله الرحمن الرحيم
( دع رساله مثل هذه تدور بين الناس وخذ أجرها ، لأن الدنيا فانية ؟
..............................................................
خلاصة البحث
أولًا:
سئل العلامة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز أن هناك بعض الناس يذكر أن الخطوط
التي في كف الإنسان أنها على شكل رقمين 18 في اليد
اليمنى و 81 في اليد اليسرى والمجموع 99
ويقول أنها بعدد أسماء الله فهل هذا صحيح ؟
.
فأجاب – رحمه الله - :
( هذا الذي قاله بعض الناس لا أصل له ،
ولم يبلغنا عن أحد من أهل العلم أنه قاله ،
فلا ينبغي التعويل عليه )
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ثانيًا:
(إذا وقعت لقمةُ أحدِكم فليأْخُذْها . فليمطْ ما كان بها من أذى وليأْكلْها . ولا يدَعْها للشيطانِ . ولا يمسحُ يدَه بالمنديلِ حتى يلعقَ أصابِعَه .
فإنَّه لا يدري في أيِّ طَعامِه البركةُ . وفي روايةٍ : ولا يمسحُ يدَه بالمنديلِ حتى يلْعقها ، أو يُلْعِقَها وما بعدَه .)
الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2033 خلاصة حكم المحدث: صحيح
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ثالثًا: وعن تفسير قوله تعالى (فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد) تم توجيه السؤال بالصيغة الى حساب الاستشارات القرآنية
س/ جزاكم الله خير هل يصح هذاالكلام في تفسير قوله تعالى(فكشفنا عنك غطاءك)وماهي أقوال العلماءفي تأويلها؟
"الإعجاز العلمي لاننكره؛
لاننكر أن في القرآن أشياء ظهر بيانها في الأزمنة المتأخرة؛
لكن غالى بعض الناس في الإعجاز العلمي..وهذا خطأ".العثيمين
فالواجب الحذر من الكلام في الإعجاز العلمي في القرآن والسنة بمجرد الظنون والأوهام أو التكلف لئلا يقع المسلم في القول على الله تعالى بغير علم
قال ابن كثير في تفسيرها:
"لأن كل أحد يوم القيامة يكون مستبصرا حتى الكفار في الدنيا يكونون يوم القيامة على الاستقامة؛
لكن لا ينفعهم ذلك"
أجاب /د/ عبدالله العواجي
وكذلك
قوله سبحانه: "فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد"- ق-22حديث عن يوم القيامة،
كما قال سبحانه: "أبصر بهم وأسمع يوم يأتوننا" مريم-38
وقال: "ولو ترى إذ المجرمون ناكسو رءوسهم عند ربهم ربنا أبصرنا وسمعنا فارجعنا نعمل صالحا إنا موقنون".السجدة-12
أجاب / د.يوسف العليوي/أستاذ البلاغةالمشارك بكلية اللغة العربية بجامعة الإمام محمد بن سعود بالرياض.
إذا حضر الموت : فإن كان العبد من المؤمنين الصالحين ، نزلت عليه ملائكة الرحمة تبشره برحمة الله ، وإن كان من الكافرين العاصين ، نزلت عليه ملائكة العذاب ، تبشره بعذاب الله . فيراهم المؤمن والكافر جميعًا .
قال تعالى :( يَوْمَ يَرَوْنَ الْمَلَائِكَةَ لَا بُشْرَى يَوْمَئِذٍ لِلْمُجْرِمِينَ وَيَقُولُونَ حِجْرًا مَحْجُورًا ) الفرقان/ 22 .
.....
وروى الإمام أحمد (18534) عن البراء بن عازب رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " إِنَّ الْعَبْدَ الْمُؤْمِنَ إِذَا كَانَ فِي انْقِطَاعٍ مِنَ الدُّنْيَا وَإِقْبَالٍ مِنَ الْآخِرَةِ ، نَزَلَ إِلَيْهِ مَلَائِكَةٌ مِنَ السَّمَاءِ بِيضُ الْوُجُوهِ ، كَأَنَّ وُجُوهَهُمُ الشَّمْسُ ، مَعَهُمْ كَفَنٌ مِنْ أَكْفَانِ الْجَنَّةِ ، وَحَنُوطٌ مِنْ حَنُوطِ الْجَنَّةِ ، حَتَّى يَجْلِسُوا مِنْهُ مَدَّ الْبَصَرِ ، ثُمَّ يَجِيءُ مَلَكُ الْمَوْتِ ، عَلَيْهِ السَّلَامُ ، حَتَّى يَجْلِسَ عِنْدَ رَأْسِهِ ، فَيَقُولُ : أَيَّتُهَا النَّفْسُ الطَّيِّبَةُ ، اخْرُجِي إِلَى مَغْفِرَةٍ مِنَ اللهِ وَرِضْوَانٍ ... وَإِنَّ الْعَبْدَ الْكَافِرَ إِذَا كَانَ فِي انْقِطَاعٍ مِنَ الدُّنْيَا وَإِقْبَالٍ مِنَ الْآخِرَةِ ، نَزَلَ إِلَيْهِ مِنَ السَّمَاءِ مَلَائِكَةٌ سُودُ الْوُجُوهِ ، مَعَهُمُ الْمُسُوحُ ، فَيَجْلِسُونَ مِنْهُ مَدَّ الْبَصَرِ ، ثُمَّ يَجِيءُ مَلَكُ الْمَوْتِ ، حَتَّى يَجْلِسَ عِنْدَ رَأْسِهِ ، فَيَقُولُ : أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْخَبِيثَةُ ، اخْرُجِي إِلَى سَخَطٍ مِنَ اللهِ وَغَضَبٍ ، فَتُفَرَّقُ فِي جَسَدِهِ ، فَيَنْتَزِعُهَا كَمَا يُنْتَزَعُ السَّفُّودُ مِنَ الصُّوفِ الْمَبْلُولِ ، فَيَأْخُذُهَا... ) الحديث ، وصححه الألباني في "صحيح الجامع" (1676).
........
فالمحتضر يرى الملائكة ، وتكلمه الملائكة وتبشره إما بالجنة وإما بالنار .
أما كلامه معهم ، فقد يقع ذلك لبعض الناس كما ذكر ابن القيم رحمه الله .
والله أعلم.
وكذلك وجدنا
(الملائكة خلقت من نور) – كما رواه مسلم ( 2996 ) - ولا يمكن لأحدٍ أن يدَّعي أنه رآها على صورتها الحقيقية إلا أن يكون نبيّاً يُصدَّق قوله ، وأما أن يراهم متشكلين على هيئات أحدٍ من البشر فيمكن هذا لعامة الناس وخاصتهم ، وقد جاء في السنَّة النبوية من ذلك كثير ، سواء في هذه الأمة أم في الأمم التي قبلها .
رابعًا:تقدير ألم طلوع الروح هذا ماوجدناه
قالوا: "إن الموت أشد من ضرب بالسيف، ونشر بالمناشير، وقرض بالمقاريض"
.
.
.
وبعض المحتضرين تمكن أن يصف شيئاً مما رآه من هول الاحتضار، فقد ذكر عوانة بن الحكم، قال عمرو بن العاص: "عجباً لمن نزل به الموت وعقله معه كيف لا يصفه، فلما نزل الموت بعمرو ذكّره ابن عبد الله بقوله، وقال: صفه؟ فقال: يا بني الموت أجل من أن يوصف، ولكني سأصف لك، أجدني كأن جبال رضوى على عنقي، أجد كأن السماء قد انطبقت على الأرض وأن نفسي يخرج من إبره، أو أني أتنفس من ثقب إبرة. ضيّق جداً، ضيّق النفس، وأجد كأني أتنفس من ثقب إبرة.
وكذلك
وجدنا سؤال وجه لفضيلة الشيخ صالح بن فوزان بن عبدالله الفوزان: روي عن بعض السلف أنه قال :
إن نزع الروح أشد من ضرب بالسيوف ونشر بالمناشير وقرض بالمقاريض ، فهل يستوي في ذلك الكافر والعاصي والمؤمن ؟
فأجاب
سكرات الموت شدته تحصل للكافر وللمؤمن النبي صلى الله عليه وسلم قاسى في سكرات الموت عليه الصلاة والسلام
وقال (إن للموت لسكرات)
قاسى وكان صلى الله عليه وسلم في سياق الموت يطرح خميصة على وجهه فإذا اختل بها كشفها ويمسح وجهه بالماء ويقول
(إن للموت سكرات) ،البخاري فهذي يقاس منها المقتضى ولكن في استخراج الروح من جسده هذي يختلف فيها الكافر عن المؤمن فالمؤمن تخرج روحه بسهولة وتدعى بلطف أما روح الكافر والعياذ بالله فإنها تنزع بشدة (والنازعات غرقا والناشطات نشطا)النازعات1-2
قال (والنازعات غرقا) هذا نزع الكافر
(والناشطات نشطا) هذا نزع روح المؤمن بسرعة وخفة تخرج من تيك القطرة من فم السقاء
(( يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية ))الفجر-28
فنزع الروح يختلف فيه الكافر عن المؤمن أما مقاساة سكرات الموت فهذه يشترك فيها كل الخلق
هنا المصدر:مقطع للشيخ صالح الفوزان-يوتيوب
هنا المصدر:مقطع للشيخ صالح الفوزان-يوتيوب
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
خامسًأ:
*ملك الموت ينظر إليك في اليوم 360 نظرة.......
لايثبت
أجاب عنه الدكتور/ إبراهيم العبيكي عضو هيئة التدريس بقسم السنة بجامعة القصيم
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
سادسًا:
وصحح ابن كثير وغيره:
"من قرأ آية الكرسي دبر كل صلاة مكتوبة لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت ".
وكذلك:
( مَنْ قرأَ آيةً الكُرسِيِّ دُبُرَ كلِّ صلاةٍ مكتوبةٍ ، لمْ يمنعْهُ من دُخُولِ الجنةَ إلَّا أنْ يمُوتَ )
الراوي : أبو أمامة الباهلي المحدث : الألباني المصدر : صحيح الجامع. خلاصة حكم المحدث : صحيح
...
وكذلك:
قال الإمام النسائي رحمه الله في " السنن الكبرى " (9848) :
أَخْبَرَنَا الْحُسَيْنُ بْنُ بِشْرٍ ، بِطَرَسُوسَ ، كَتَبْنَا عَنْهُ قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ حِمْيَرٍ قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ زِيَادٍ ، عَنْ أَبِي أُمَامَةَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( مَنْ قَرَأَ آيَةَ الْكُرْسِيِّ فِي دُبُرِ كُلِّ صَلَاةٍ مَكْتُوبَةٍ لَمْ يَمْنَعْهُ مِنْ دُخُولِ الْجَنَّةِ إِلَّا أَنْ يَمُوتَ ) .
وهكذا رواه الطبراني في " الكبير" (7532) ، والروياني في " مسنده " (1268) ، وابن السني في " عمل اليوم والليلة " (124) من طريق محمد بن حمير به . ...
ومن أهل العلم من تكلم فيه ، والراجح ، إن شاء الله ، أنه حديث حسن .
ثانياً :
يرجى لمن حافظ على قراءتها دبر كل صلاة أن يدخل الجنة ، إذا استقام فأتى ما أمر الله به ، واجتنب ما نهى الله عنه .
قال الشيخ ابن باز رحمه الله :
" يستحب بعد الصلاة ، بعد التسبيح والتهليل قراءة آية الكرسي ، ويرجى له بذلك دخول الجنة إذا استقام ، إذا استقام على دينه ، وحافظ على دينه ، يرجى له دخول الجنة ؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم: ( والصلوات الخمس، والجمعة إلى الجمعة ، ورمضان إلى رمضان كفارات لما بينهن ، ما لم تؤت الكبائر ) رواه مسلم (233) ، فإذا حافظ على ما أوجب الله عليه ، وترك ما حرم الله عليه ، وقرأ آية الكرسي ، كل هذا من أسباب دخول الجنة ، إذا قرأها بعد كل صلاة " .
المصدر:الإسلام سؤال وجوابثانياً :
يرجى لمن حافظ على قراءتها دبر كل صلاة أن يدخل الجنة ، إذا استقام فأتى ما أمر الله به ، واجتنب ما نهى الله عنه .
قال الشيخ ابن باز رحمه الله :
" يستحب بعد الصلاة ، بعد التسبيح والتهليل قراءة آية الكرسي ، ويرجى له بذلك دخول الجنة إذا استقام ، إذا استقام على دينه ، وحافظ على دينه ، يرجى له دخول الجنة ؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم: ( والصلوات الخمس، والجمعة إلى الجمعة ، ورمضان إلى رمضان كفارات لما بينهن ، ما لم تؤت الكبائر ) رواه مسلم (233) ، فإذا حافظ على ما أوجب الله عليه ، وترك ما حرم الله عليه ، وقرأ آية الكرسي ، كل هذا من أسباب دخول الجنة ، إذا قرأها بعد كل صلاة " .
وكذلك:
وعن أبي أمامة في فضل قراءتها بعد الصلاة المكتوبة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قرأ دبر كل صلاة مكتوبة آية الكرسي لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت. وهكذا رواه النسائي في اليوم والليلة عن الحسن بن بشر به وأخرجه ابن حبان في صحيحه من حديث محمد بن حمير وهو الحمصي من رجال البخاري أيضا فهو إسناد على شرط البخاري .
والله اعلم.
....
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق