الأحد، يناير 05، 2014

ماصحة عقوبة تارك الصلاه + ومن ترك صلاة كذا فليس ....+ سامع الأغاني والشهادتين + حديث الطهاره قبل النوم‎


السؤال :ماصحة هذه الرسالة (وصلت عن طريق الواتس آب)؟

ترك الصلاة ( حرااام )
بس بصراحه ما توقعت العقوبه كذا؟ !لماذا نمسح الرسائل التي تتحدث عن الأمور الدينية ! ونقوم بإعادة إرسال ( الرسائل العادية ) يقول صلى الله عليه وسلم ”بلغوا عني ولو آية“ وقد تكون بإرسالك هذه الرسالة لغيرك قد بلغت آية تقف لك شفيعةً يوم القيامة* [عقوبة تارك الصلاة ] أما بعد روي عن الرسول صلي الله عليه وسلم : من تهاون في الصلاة عاقبه اللّہَ
بـ ( خمسة عشرة عقوبة)  
"ستة منها في الدنيا"
"وثلاثة عند الموت"
"وثلاثة في القبر"
"وثلاثة عند خروجه من القبر" 
أما  ال(  ٦ ) التي تصيبه ( في الدنيا )
1- ينزع الله البركة من عمره
2- يمسح الله سيم الصالحين من وجهه
3- كل عمل لا يؤجر من الله 
4- لا يرفع له دعاء إلى السماء
5- تمقته الخلائق في دار الدنيا
6- ليس له حظ في دعاء الصالحين

أما ال ( ٣) التي تصيبه ( عند الموت )
1- إنه يموت ذليلا
2- إنه يموت جائعا
3- إنه يموت عطشانا ولو سقي مياه بحار الدنيا ! ماروى عنه عطشه.

وال ( ٣ ) التي.تصيبه ( في قبره )
1- يضيق الله  عليه قبره ويعصره حتى تختلف ضلوعه
2- يوقد الله  علي قبره نارا في حمرها 
3- يسلط الله عليه ثعبانا يسمى 
         ( الشجاع...الأقرع )

ال ( ٣ ) التي.تصيبه ( يوم القيامة )
1- يسلط الله  عليه من يصحبه الي نار جهنم على جمر وجهه 
2- ينظر الله تعالى إليه يوم القيامة بعين الغضب يوم الحساب حتى يقع لحم وجهه !
  3- يحاسبه الله عز وجل حسابا شديدا ما عليه من مزيد ويأمره الله به إلى النار

وبئس القرار
 من ترك ( صـلاة الصبح ) فليس في وجهه نور

من ترك ( صـلاة الظهر ) فليس في رزقه بركة

من ترك ( صلاة العصر ) فليس في جسمه قوة 

من ترك ( صـلاة المغرب ) فليس في أولاده ثمره

من ترك ( صـلاة العشاء ) فليس في نومه راحة 
تحديد + نسخ + لصق + إرسال = أجر عظيم -- ولك حرية الاختيار

‏​‏​‏​تنبيه  تنبيه  تنبيه تنبيه 
تنبيه  تنبيه  تنبيه تنبيه  
‏​الشخص الذي يسمع الأغاني أثنـــــاء الأذان لا يستطيع نطق الشهاده أثناء موته إذا لم تنشرها فأعلم أن ذنوبك هي التي مــــنعتك
ارسلها وخلي غيرك يتوب نصيحة لوجه الله 

اللهــــم احســـــن خواتمنــــا
رقم  
هو الرقم الذي حيّر العلماء .

​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​​هل تعلم ان رقم  له معنئ !!! 
وهذا المعنئ لن نتمكن م‘ـٌن تفسيره الى  يوم الدين ! 
[ انها حـگـمــة اللـِـِْــہَ سبحآنه ]
تعالوا لنتعرف على هذه المعلومات-
- عدد طبقات السماء    
- عدد أيام الاسبوع 
- أبواب النار   
- الطواف حول الكعبة  
- السعي بين الصفا و المروة  
- يأمر اللـِـِْــہَ بالصلاة عند سن  
- ألوان قوس الرحمن 
- آيات سورة الفاتحة  
- عدد البحار 
- عدد الجمرات التي يرمئ بها في الحج  
- المعادن الرئيسية بالأرض  
- توجد أنواع أساسية من النجوم .
- هناك  مستويات مدارية للالكترون .
- للضوء المرئي  ألوان .
-  اشعاعات للضوء الغير مرئي
- تهاجر الطيور بسرب على شكل  
- تكبيرة العيدين  تكبيرات .
- عدد قارات العالم 
يظلهم الله بظل عرشه يوم القيامة .

أخيرا نقول بخشوع :
( لا إله إلا اللـِـِْــہَ محمد رسول اللـِـِْــہَ )

لاحظتوا شهادة التوحيد تتكون من  كلمات .
يستحق النشر سبحــان الــلــه
سأخبركم بفائده ولا تبخلوا أنتم أيضآ بإرسالها لمن تحبون  
(  الصراط المستقيم  ) يقول :

من توضأ قبل أن ينام فإن الله يرسل له ملك يبات بين ثوبه وجلده يستغفر له حتى يستيقظ ، وإن مات  فإنه يموت على الفطرة

فلنحرص على الوضوء قبل النوم رجاءاً لاتتوقف عندكم ارسلوھا لغیرگم .على الاقل الى (7) إذا تقدرون واكسبوا أجرها 
 ( ألا تحبون أن يغفر الله لكم )
لا إله إلا الله محمد رسول الله
اللهم اجعل تذكيري بها صدقة لمن احبهم .
إقرأها ليس ﻷنها رائعة بل ﻷنك سترتاح كثيرا عندما تقرأها وتتمنى أن يقرأها كل غالي وعزيز



............................○○............................

 خلاصة البحث


* حديث عقوبة تارك الصلاة
الحمد لله
أولاً :

حديث " من تهاون في الصلاة عاقبه الله بخمسة عشر عقوبة : ستة منها في الدنيا ، وثلاثة عند الموت ، وثلاثة في القبر ، وثلاثة عند خروجه من القبر ... " : حديث موضوع مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم ...

ثانيًا:
وكذلك أصدرت " اللجنة الدائمة " فتوى برقم 8689 ببطلان هذا الحديث كما في " فتاوى اللجنة " ( 4 / 468 ) ومما ورد في الفتوى مما يحسن ذكره قول اللجنة :
( ... وإن فيما جاء عن الله وعن رسوله في شأن الصلاة وعقوبة تاركها ما يكفي ويشفي ، قال تعالى :(إن الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً ) النساء / 103 ، وقال تعالى عن أهل النار : ( ما سلككم في سقر قالوا لم نك من المصلين ... ) المدثر 42 – 43 ، فذكر من صفاتهم ترك الصلاة ... ، وقال صلى الله عليه وسلم : ( العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر ) رواه الترمذي ( 2621 ) والنسائي ( 431 ) ، وابن ماجه ( 1079 ) وصححه الألباني في صحيح الترمذي ( 2113 ) ، والآيات والأحاديث من ترك الصلاة أن النبي صلى الله عليه وسلم سماه كفراً .
راجع سؤال ( 2182 )



*من ترك صلاة الصبح فليس في وجهه نور.


ليس له وجود في كتب الحديث
- حديث: ((من ترك صلاة الصبح فليس في وجهه نور، ومن ترك صلاة الظهر فليس في رزقه بركة، ومن ترك صلاة العصر فليس في جسمه قوة، ومن ترك صلاة المغرب فليس في أولاده ثمرة، ومن ترك صلاة العشاء فليس في نومه راحة))
الدرجة: ليس له وجود في كتب الحديث
المصدر: الدرر السنية

وكذلك


كما سئل فضيلة الشيخ صالح الفوزان حفظه الله عن هذا الحديث فقال :
" هذا لا أصل له فيما أعلم ، وجاء الوعيد فيمن ترك الصلاة من القرآن ومن السنة النبوية الصحيحة ، فيُكتَفى بما جاء ، من ذلك قوله صلى الله عليه وسلم : ( بَينَ العَبدِ وَبَينَ الكُفرِ تَركُ الصَّلاةِ ) رواه مسلم 

وقوله صلى الله عليه وسلم : (العَهدُ الذِي بَينَنَا وَبَينَهُمُ الصَّلاةُ ، فَمَن تَرَكَهَا فَقَد كَفَرَ )
رواه أهل السنن ، وصححه الألباني في " صحيح الترغيب والترهيب " ( 564 ) ،
والله عز وجل يقول عن المجرمين : ( مَا سَلَكَكُمْ فِيْ سَقَرَ ، قَالُوْا لَمْ نَكُ مِنَ المُصَلِّينَ 
السبب الأول الذي أوردهم سقر هو أنهم تركوا الصلاة
، فترك الصلاة كفر والعياذ بالله ، 
مخرج من الملة ، سواء تركها جاحدا لوجوبها أو تركها معترفا بوجوبها ، إلا من تركها ناسيا أو نائما..
وأما هذا الذي ذكره السائل فلا أعرف له أصلا ، وكذلك ما يوزع من بعض النشرات ( مَن ترك الصلاة عوقب بخمس عشرة عقوبة ) لا أصل له " انتهى من برنامج " نور على الدرب " في تاريخ 20/محرم/1427هـ ( الدقيقة 17-19 من الشريط )

المصدر: الإسلام سؤال وجواب





 *  الشخص الذي يسمع الأغاني أثناء الأذان


أولًا:

أدلة التحريم من الكتاب والسنة :
قال الله تعالى في سورة لقمان : " ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله " ، قال حبر الأمة ابن عباس رضي الله عنهما : هو الغناء ، وقال مجاهد رحمه الله : اللهو الطبل ( تفسير الطبري 21/40 ) ، وقال الحسن البصري رحمه الله : نزلت هذه الآية في الغناء والمزامير ( تفسير ابن كثير 3/451 )..
 قال ابن القيم رحمه الله : ( ويكفي تفسير الصحابة والتابعين للهو الحديث بأنه الغناء فقد صح ذلك عن ابن عباس وابن مسعود ، قال أبو الصهباء : سألت ابن مسعود عن قوله تعالى : " ومن الناس من يشتري لهو الحديث " ، فقال : والله الذي لا إله غيره هو الغناء - يرددها ثلاث مرات 
...
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : ( مذهب الأئمة الأربعة أن آلات اللهو كلها حرام ، ثبت في صحيح البخاري وغيره أن النبي صلى الله عليه وسلم أخبر أنه سيكون من أمته من يستحل الحر والحرير والخمر والمعازف ، وذكر أنهم يمسخون قردة وخنازير ، .. ولم يذكر أحد من أتباع الأئمة في آلات اللهو نزاعا ) المجموع 11/576 ، قال الألباني رحمه الله : اتفقت المذاهب الأربعة على تحريم آلات الطرب كلها . الصحيحة 1/145 .
وقال بعضهم أن لهو الحديث ليس المقصود به الغناء ، وقد سبق الرد على ذلك ، ...

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف .. " الحديث ، ( رواه البخاري تعليقا برقم 5590 ، ووصله الطبراني والبيهقي ، وراجع السلسلة الصحيحة للألباني 91 ) ، قال ابن القيم رحمه الله : ( هذا حديث صحيح أخرجه البخاري في صحيحه محتجا به وعلقه تعليقا مجزوما به فقال : باب ما جاء فيمن يستحل الخمر ويسميه بغير اسمه ) ، وفي الحديث دليل على تحريم آلات العزف والطرب من وجهين ؛ أولهما قوله صلى الله عليه وسلم : " يستحلون " ، فإنه صريح بأن المذكورات ومنها المعازف هي في الشرع محرمة ، فيستحلها أولئك القوم . ثانيا قرن المعازف مع المقطوع حرمته وهو الزنا والخمر ، ولو لم تكن محرمة لما قرنها معها ( السلسلة الصحيحة للألباني 1/140-141 بتصرف ) ، قال شيخ الإسلام رحمه الله : فدل هذا الحديث على تحريم المعازف ، والمعازف هي آلات اللهو عند أهل اللغة ، وهذا اسم يتناول هذه الآلات كلها . ( المجموع 11/535 ) ، وقال ابن القيم رحمه الله : ( وفي الباب عن سهل بن سعد الساعدي وعمران بن حصين وعبد الله بن عمرو وعبد الله بن عباس وأبي هريرة وأبي أمامة الباهلي وعائشة أم المؤمنين وعلي بن أبي طالب وأنس بن مالك وعبد الرحمن بن سابط والغازي بن ربيعة ) ثم ذكرها في إغاثة اللهفان وهي تدل على التحريم .

قال القرطبي رحمه الله 
( هذا - أي القول بأنه الغناء - أعلى ما قيل في هذه الآية وحلف على ذلك ابن مسعود بالله الذي لا إله إلا هو ثلاث مرات أنه الغناء )

 ثم ذكر من قال بهذا من الأئمة ، وذكر الأقوال الأخرى في ذلك ثم قال ( القول الأول أولى ما قيل في هذا الباب للحديث المرفوع وقول الصحابة والتابعين فيه ) ( تفسير القرطبي ) ، 
وقال ابن القيم رحمه الله بعد أن ذكر هذا التفسير 
قال الحاكم أبو عبد الله في التفسير من كتاب المستدرك :
ليعلم طالب هذا العلم أن تفسير الصحابي الذي شهد الوحي والتنزيل عند الشيخين حديث مسند ) 
وقال في موضع آخر من كتابه : ( هو عندنا كحكم المرفوع ) ، وهذا وإن كان فيه نظر فلا ريب أنه أولى بالقبول من تفسير من بعدهم ، فهم أعلم الأمة بمراد الله عز وجل في كتابه ، فعليهم نزل وهم أول من خوطب به من الأمة ، وقد شاهدوا التفسير من الرسول صلى الله عليه وسلم علما وعملا ، وهم العرب الفصحاء على الحقيقة ، فلا يعدل عن تفسيرهم ما وجد إليه سبيلا ) ( إغاثة اللهفان ) ...
ه

وكذلك

وللمزيد حول حكم تحريم الغناء 
هنا : مدونة صحيح الحديث



ثانيًا ○○:

الشخص الذي يسمع الأغاني أثناء الأذان لا يستطيع نطق الشهاده أثناء موته 

لم نجد في الشرع ما يفيد صحة هذا الأمر





*حديث  ( من توضأ قبل أن ينام فإن الله يرسل له ملك يبات بين ثوبه وجلده يستغفر له حتى يستيقظ ) 

أولًا:

وجدنا
((من توضأ قبل أن ينام، فإن الله يرسل له ملَكًا يبات بين ثوبه وجلده, يستغفر له حتى يستقظ, وإن مات فإنَّه يموت على الفِطرة)).

الدرجة: لا وجود له في كتب السُّنة


ثانيُا:

 وجدنا سؤال

توضأ قبل أن تنام : وصلني حديث على الجوال وأريد التأكد من صحته : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم 
من توضأ قبل أن ينام ، نام معه ملك ، كلما تحرك قال الملك اللهم اغفر له " . انشرها واجعلها لله في ميزان حسناتك 

وكان

الجواب:

الحمد لله:
الحديث بهذا اللفظ الذي ذكره السائل لم يوقف عليه في شيء من دواوين الحديث المعتمدة ،

ويبدو أنه نقله بالمعنى فقد ورد في معناه حديثان يدلان على معناه دلالة ظاهرة:

أولهما بلفظ: ( مَنْ بَاتَ طَاهِرًا بَاتَ فِي شِعَارِهِ مَلَكٌ فَلَمْ يَسْتَيْقِظْ إِلَّا، قَالَ الْمَلَكُ : اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِعَبْدِكَ فُلَانٍ، فَإِنَّهُ بَاتَ طَاهِرًا ) ...

وهذا إسناد ضعيف ، الحسن بن ذكوان ضعفه الإمام أحمد وابن معين وغيرهما ...


وله شاهد ماروه الطبراني في المعجم الكبير (13620 ) وغيره من حديث ثنا إِسْمَاعِيلُ بْنُ عَيَّاشٍ، عَنِ الْعَبَّاسِ بْنِ عُتْبَةَ، عَنْ عَطَاءِ بْنِ أَبِي رَبَاحٍ،
عَنِ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ:
( طَهِّرُوا هَذِهِ الْأَجْسَادَ طَهَّرَكُمُ اللهُ، فَإِنَّهُ لَيْسَ عَبْدٌ يَبِيتُ طَاهِرًا إِلَّا بَاتَ مَعَهُ مَلَكٌ فِي شِعَارِهِ لَا يَنْقَلِبُ سَاعَةً مِنَ اللَّيْلِ إِلَّا قَالَ: اللهُمَّ اغْفِرْ لِعَبْدِكَ فَإِنَّهُ بَاتَ طَاهِرًا ) .
قال العقيلي : " عَبَّاسُ بْنُ عُتْبَةَ عَنْ عَطَاءٍ، رَوَى عَنْهُ، إِسْمَاعِيلُ بْنُ عَيَّاشٍ، لَا يَصِحُّ حَدِيثُهُ " . 
وساق له الحديث السابق ، ثم قال : " وَقَدْ رُوِيَ هَذَا بِغَيْرِ هَذَا الْإِسْنَادِ بِإِسْنَادٍ لَيِّنٍ أَيْضًا "انتهى من "الضعفاء الكبير" (3/361-362) . 
وقد ذهب بعض أهل العلم إلى أن الحديث حسن بشواهده . ينظر : "الترغيب والترهيب" للمنذري (1/231) ، "مجمع الزوائد" للهيثمي (1/226) ، السلسلة الصحيحة ، للألباني (رقم/2539) . 
ورواه الطبراني أيضاً في الأوسط ( 5087 ) عن ابن عباس بنحوه وأسانيده كلها لا تخلو من مقال لكن
لعل بعضها يقوي بعضا لذا حكم عليه الشيخ الألباني بأنه ( حسن لغيره) (صحيح الترغيب/ 599 ) . 
والشعار بكسر الشين:هو ما يغطي بدن الإنسان من ثوب وغيره. 


وأصل الوضوء قبل النوم ثابت في السنة الصحيحة كما تراه في السؤال رقم ( 12782 ) . 
والله أعلم


وكذلك  وجدنا

( مَنْ باتَ طَاهِرًا باتَ في شِعَارِهِ مَلَكٌ ، لا يَسْتَيْقِظُ ساعَةً مِنَ الليلِ إلَّا قال المَلَكُ : اللهمَّ اغفرْ لِعَبْدِكَ فلانًا ، فإنَّهُ باتَ طَاهِرًا)
الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة
الصفحة أو الرقم: 2539 | خلاصة حكم المحدث : إسناده حسن


*حديث (بلغوا عني...)

صحيح
" بلغوا عني ولو آية "

المصدر: الدرر السنية
ولكن
على المسلم تحري الصدق والصحيح فيما ينقله خاصة مايتعلق بالكتاب والسنة
انظري كلام الشيخ المنجد

مقطع - للشيخ المنجد- يوتيوب



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق