يرجى نشرها بين النساء
الثلاثون النسائية
خاص للنساء ( بالصور )
http://t.co/EvviRauL2hالدال على الخير ،،
.........................................................................
خلاصة البحث
(لا تمنَعوا إماءَ اللهِ مساجدَ اللهِ)
الصفحة أو الرقم: 442 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
(ثلاثةٌ لا تَسألُ عنهمْ : رجلٌ فارَقَ الجماعةَ و عَصَى إمامَهُ و ماتَ عاصِيًا ، وأمَةٌ أو عبد ٌآبِقٌ من سَيِّدِهِ فماتَ ، وامْرأةٌ غابَ عنْها زوجُها و قدْ كفاها مُؤنةَ الدنيا فتبرَّجَتْ بَعدَهُ ؛ فلا تَسألْ عنْهمْ)
الراوي : فضالة بن عبيد | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع
الصفحة أو الرقم: 3058 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
( إذا استعطرتِ المرأةُ فمرَّت على القومِ لِيجِدوا ريحَها فهي زانيةٌ )
الراوي : أبو موسى الأشعري عبدالله بن قيس | المحدث : الألباني | المصدر :صحيح الجامع
الصفحة أو الرقم: 323 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
( إنَّ المرأةَ عورةٌ ، فإذا خَرَجَتْ استَشْرَفَها الشيطانُ ، وأَقْرَبُ ما تكونُ منوجهِ ربِّها وهي في قَعْرِ بيتِها .)
الراوي : عبدالله بن مسعود | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح ابن خزيمة
الصفحة أو الرقم: 1685 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح
قالَ النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ :
(لا تسافرُ المرأةُ إلَّا معَ ذي محرمٍ ، ولا يدْخُلُ عليها رجلٌ إلا ومعَهَا محرمٌ . فقالَ رجلٌ : يا رسولَ اللهِ ، إنِّي أريدُ أنْ أخرُج في جيشِ كذا وكذا ، وامرَأتي تريدُ الحجَّ ؟ . فقالَ : اخرُجْ معَها .)
الصفحة أو الرقم: 1862 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
( لا تباشِرُ المرأةُ المرأةَ ، فتنعتُها لزوجِها كأنَّه ينظرُ إليها )
الراوي : عبدالله بن مسعود | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 5241 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
(ما مِنَ امرأةٍ تُقَدِّمُ ثَلاثًا مِنَ الولدِ تَحْتَسِبُهُنَّ إِلَّا دخلَتْ الجنةَ فقالتْ امرأةٌمِنْهُنَّ : أوْ اثْنانِ ؟ قال : أوْ اثْنانِ)
الصفحة أو الرقم: 2680 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح على شرط مسلم
( أيُّما امرأةٍ وضعَتْ ثيابَها ، في غيرِ بيتِ زوْجِها فقَدْ هتَكَتْ سِتْرَ ما بينها وبينَاللهِ عزَّ وجلَّ )
الراوي : عائشة أم المؤمنين | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع
الصفحة أو الرقم: 2710 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
( التسبيحُ للرجالِ، والتصفيقُ للنساءِ . )
الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 1203 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
( أيُّما امرأةٍ سألت زوجَها طلاقًا من غيرِ بأسٍ ، فحرامٌ عليْها رائحةُ الجنَّةِ )
الراوي : ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم | المحدث : الألباني | المصدر :صحيح الترمذي
الصفحة أو الرقم: 1187 | خلاصة حكم المحدث : صحيحِ
( إذا باتَتِ المرأةُ مُهاجِرةً فِراشَ زَوجِها، لعَنَتْها الملائكةُ حتَّى تَرجِعَ. )
الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 5194 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
(لَوْ كُنْتُ آمِرًا أحدًا أنْ يَسْجُدَ لأَحَدٍ ؛ لأَمَرْتُ المرأةَ أنْ تَسْجُدَ لِزَوْجِها ، ولاتُؤَدِّي المرأةُ حقَّ زَوْجِها ؛حَتَّى لَوْ سألَها نَفْسَها على قَتَبٍ لأَعْطَتْهُ)
الراوي : زيد بن أرقم | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة
الصفحة أو الرقم: 3366 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح رجاله ثقات
( أُريتُ النارَ فإذا أكثرُ أهلِها النساءُ ، يَكْفُرن. قيل: أيَكْفُرن باللهِ ؟ قال:يَكْفُرن العشيرَ، ويَكْفُرن الإحسانَ،
لو أحسنتَ إلى إحداهُن الدهرَ، ثم رأتْ منك شيئًا ، قالت: ما رأيتُ منك خيراً قطُّ.)
الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 29 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
(لعن اللهُ الواشماتِ والمستوشماتِ ، والنامصاتِ والمتنمصاتِ ، والمتفلجاتِ للحسنِ المغيِّراتِ خلقَ اللهِ . قال فبلغ ذلك امرأةً من بني أسدٍ . يقال لها : أم يعقوبَ . وكانت تقرأُ القرآنَ . فأتتْه فقالت : ما حديثٌ بلغني عنك ؛ أنك لعنتَالواشماتِ والمستوشماتِ والمتنمصاتِ والمتفلجاتِ للحُسْنِ المغيِّراتِ خلقَ اللهِ . فقال عبدُاللهِ : وما لي لا ألعنُ من لعن رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ ؟ وهو في كتابِاللهِ . فقالت المرأةُ : لقد قرأتُ ما بين لوحي المصحفِ فما وجدتُه فقال : لئن كنتِ قرأتيهِ لقد وجدتيهِ . قال اللهُ عزَّ وجلَّ : وَمَا أَتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوْا [ 59 / الحشر / 7 ] . فقالت المرأةُ : فإني أرى شيئًا من هذا على امرأتكَ الآن . قال : اذهبي فانظري . قال فدخلت على امرأةِ عبدِاللهِ فلم ترَ شيئًا . فجاءت إليه فقالت : ما رأيتُ شيئًا . فقال : أما لو كان ذلك ، لم نُجامعها . وفي روايةٍ : الواشماتِ والمستوشماتِ . وفي روايةٍ : الواشماتِ والموشوماتِ .)
الصفحة أو الرقم: 2125 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
المصدر: الدرر السنية
(صنفانِ من أهلِ النارِ لم أرَهما . قومٌ معهم سياطٌ كأذنابِ البقرِ يضربون بها الناسَ . ونساءٌ كاسياتٌ عارياتٌ مميلاتٌ مائلاتٌ . رؤوسُهنَّ كأسنِمَةِ البختِ المائلةِ . لا يدخلْنَ الجنةَ ولا يجدْنَ ريحَها . وإن ريحَها ليوجد من مسيرةِ كذا وكذا)
الصفحة أو الرقم: 2128 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
( حُرِّمَ لباسُ الحريرِ والذَّهبِ على ذُكورِ أمَّتي وأُحلَّ لإناثِهم )
الراوي : أبو موسى الأشعري عبدالله بن قيس | المحدث : الألباني | المصدر :صحيح الترمذي
الصفحة أو الرقم: 1720 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
( إذا صلَّتِ المرأةُ خَمْسَها ، و صامَت شهرَها ، و حصَّنَتْ فرجَها ، وأطاعَت زوجَها ، قيلَ لها : ادخُلي الجنَّةَ مِن أيِّ أبوابِ الجنَّةِ شِئتِ)
الصفحة أو الرقم: 660 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
المصدر: الدرر السنية
( لعَن رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم المُتَشَبِّهينَ من الرجالِ بالنساءِ، والمُتَشَبِّهاتِمن النساءِ بالرجالِ .)
الصفحة أو الرقم: 5885 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
(عليْكُنَّ بالتَّسبيحِ والتَّهليلِ والتَّقديسِ واعقدنَ بالأناملِ فإنَّهنَّ مسئولاتٌ مستَنطقاتٌ ولا تغفُلْنَ فتنسينَ الرَّحمةَ )
الصفحة أو الرقم: 3583 | خلاصة حكم المحدث : حسن صحيح
(رحمَ اللهُ رجلاٌ قامَ من الليلِ فصلَّى وأيْقظَ امرأتَه فصلتْ فإن أبَتْ نضحَ في وجهِها الماءَ,
رحم اللهُ امرأةً قامتْ من الليلِ فصلَّت وأيقظتْ زوجَها فصلَّى ، فإن أبَى نضحتْ في وجهِه الماءَ.)
الصفحة أو الرقم: 3494 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
(قيل للنبيِّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ : يا رسولَ اللهِ إنَّ فلانةً تقومُ الليلَ وتصومُ النهارَ وتفعلُ وتصدَّقُ وتُؤذي جيرانَها بلسانِها فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ : لا خيرَ فيها هي من أهلِ النَّارِ قال : وفلانةٌ تُصلِّي المكتوبةَ وتصدّقُ بأثوارٍ منالأقِطِ ولا تُؤذي أحدًا فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ : هي من أهلِ الجنَّةِ)
الصفحة أو الرقم: 1/369 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح
( لا تُقبلُ صلاةُ الحائضِ إلَّا بخمارٍ )
الصفحة أو الرقم: 377 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
المصدر: الدرر السنية
* الحائض : المرأة التي بلغت المحيض
(أربعٌ في أمَّتي من أمرِ الجاهليَّةِ ، لا يتركونهنَّ : الفخرُ في الأحسابِ ، والطَّعنُ في الأنسابِ ، والاستسقاءُ بالنُّجومِ ، والنِّياحةُ . وقال : النَّائحةُ إذا لم تتُبْقبل موتِها ، تُقامُ يومَ القيامةِ وعليها سِربالٌ من قَطِرانٍ ، ودِرعٌ من جربٍ)
الصفحة أو الرقم: 934 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
المصدر: الدرر السنية
( أيُّما امرأةٍ تطيَّبَتْ ثُمَّ خَرَجَتْ إلى المسْجِدِ ، لم تُقْبَلْ لَها صلاةٌ حتى تغتسلَ )
الصفحة أو الرقم: 2703 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
المصدر: الدرر السنية
(لاَ يحلُّ لامرأةٍ تؤمنُ باللَّهِ واليومِ الآخرِ ، تحدُّ على ميِّتٍ أَكثرَ من ثلاثةِ أيَّامٍ إلاَّ على زوجٍ فإنَّها تحدُّ عليْهِ أربعةَ أشْهرٍوعشرًا)
الصفحة أو الرقم: 3504 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
المصدر: الدرر السنية
(قام رجلٌ فقال : يا رسولَ اللهِ ! ماذا تأمرُنا أنْ نلبسَ من الثيابِ للمحرمِ ؟ فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلمَ : لا تلبسوا القمُصَ ولا السراويلاتِ ، ولاالعمائمَ ، ولا البرانسَ ، ولا الخفافَ ، إلا أن يكونَ أحدٌ ليس له نعلانِ فيلبس الخفينِ ما أسفلَ من الكعبينِ ، ولا تلبسوا شيئًا من الثيابِ مسَّه الزعفرانُ ، ولاالورسُ ، ولا تنتقِب المرأةُ المحرمةُ ، ولا تلبسُ القفَّازينِ)
الصفحة أو الرقم: 5/46 | خلاصة حكم المحدث : له متابعة
وكذلك
(لا تلبسوا القميصَ ، ولا العمائمَ ، ولا السراويلاتِ ، ولا البرانسَ ، ولاالخفافَ ، إلا أحدٌ لا يجدَ النعلينِ ، فلْيلْبسَ الخفَّينِ ،
ولْيقطعْهما أسفلَ من الكعبينِ ، ولا تلبسوا من الثيابِ شيئًا مسَّه زعفرانٌ أو ورْسٌ ، ولا تنتقبُ المرأةُالمحرمةُ ، ولا تلبسُ القفَّازيْنِ)
الصفحة أو الرقم: 7445 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
المصدر: الدرر السنية
(لا يخلوَنَّ رجلٌ بامرأةٍ إلا ومعها ذو محرمٍ . ولا تسافرُ المرأةُ إلا مع ذي محرمٍفقام رجلٌ فقال : يا رسولَ اللهِ ! إنَّ امرأتي خرجت حاجةً . وإني اكتتبتُ في غزوةِ كذا وكذا . قال انطلِقْ فحُجَّ مع امرأتكَ)
الصفحة أو الرقم: 1341 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
(تصدَّقنَ يا معشرَ النِّساءِ ! ولَو من حُليِّكنَّ ، قالت : فرجَعتُ إلى عبدِ اللهِ فقلتُ : إنَّكَ رجلٌ خفيفُ ذاتِ اليدِ . وإنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليْهِ وسلَّمَ قد أمرَنا بالصَّدقةِ . فأْتِه فاسألْهُ . فإن كان ذلكَ يُجزي عنِّي وإلا صرفتُها إلى غيرِكمْ . قالَت : فقال لي عبدُ اللهِ : بل ائْتيهِ أنتِ . قالَت : فانطلقتُ . فإذا امرأةٌ منالأنصارِ ببابِ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليْهِ وسلَّمَ . حاجتي حاجتُها . قالَت : وكان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليْهِ وسلَّمَ قد أُلقيتْ عليهِ المهابةُ . قالت : فخرج علينا بلالٌ فقُلنا لهُ : ائْتِ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليْهِ وسلَّمَ . فأخبرْه أنَّ امرأتينِ بالبابِ تسألانِك : أتجزي الصدقةُ عنهُما ، على أزواجِهِما ، وعلى أيتامٍ في حُجورِهما ؟ ولا تخبِره من نَحن . قالَت : فدخل بلالٌ على رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليْهِ وسلَّمَ . فسألَه . فقال لهُ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليْهِ وسلَّمَ : مَن هما ؟ فقالَ : امرأةٌ من الأنصارِ وزَينبُ . فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليْهِ وسلَّمَ : أيُّ الزَّيانبِ ؟ قال امرأةُ عبدِ اللهِ . فقال لهُ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليْهِ وسلَّمَ : لهما أجرانِ أجرُ القرابةِ وأجرُ الصَّدقةِ . وفي روايةٍ : تصدَّقنَ . ولَو من حُليِّكنَّ . ) وساق الحديثَ
الصفحة أو الرقم: 1000 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
(أيُّما امرأةٍ نَكَحت بغيرِ إذنِ وليِّها ، فنِكاحُها باطلٌ ، فنِكاحُها باطلٌ ، فنِكاحُها باطلٌ ، فإن دخلَ بِها ،
فلَها المَهرُ بما استحلَّ من فرجِها ، فإن اشتجَروا فالسُّلطانُ ولِيُّ من لا ولِيَّ لَه)
الصفحة أو الرقم: 1102 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
بسم الله ما شاء الله جزاكم الله خيرا وزادكم إخلاصا وحرصا وإيمانا وإحسانا ووفقكم الله إلا ما يحبه ويرضاه وجعلكم من خير أمة بالتمسك بالكتاب والسنة .
ردحذفبسم الله ما شاء الله جزاكم الله خيرا وزادكم إخلاصا وحرصا وإيمانا وإحسانا ووفقكم الله إلا ما يحبه ويرضاه وجعلكم من خير أمة بالتمسك بالكتاب والسنة .
ردحذف