السبت، مايو 23، 2015

صحة (من من ترك صلاة الفجر فليس في وجهه نور+( انت مخير وليس مسير )+كلمة (لا إله إلا الله) ما تتحرك فيها الشفايف)


السؤال :ماصحة ماورد هنا

خمسة أشياء كلنا نريدها و نحاول الحصول عليها :
1_وجه جميل.
2_فلوس بالملايين.
3_صحة قوية.
4_أولاد شاطرين وبهم خير.
5_نوم عميق من دون مهدئات.
سهلة جدا و تستغرق 15 دقيقة يومياً !
كيف ؟
قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
  
من ترك صلاة الفجر فليس في وجهه نور

ومن ترك صلاة الظهر فليس في رزقه بركه
ومن ترك صلاة العصر فليس في جسمه قوة
ومن ترك صلاة المغرب فليس في أولاده ثمرة
ومن ترك صلاة العشاء فليس في نومه راحه’’’’
مرت عندي وماتوقع راح توقف عندك
( انت مخير وليس مسير )
تعرفو ليش كلمة (لا إله إلا الله)
ما تتحرك فيها الشفايف ..

هذي رحمة الله على المسلم عشان 
لو جاه الموت تكون سهله عليه يذكرها

عسى اليدين اللي ترسلها ماتصعب عليه 
يوم ينطقها

أمين يارررررب 

..........................○○.......................


خلاصة البحث



* من ترك صلاة الفجر...

  لاأصل له 


المصدر : الإسلام سؤال وجواب



وكذلك

 سئل فضيلة الشيخ صالح الفوزان حفظه الله عن هذا الحديث فقال :
" هذا لا أصل له فيما أعلم ، وجاء الوعيد فيمن ترك الصلاة من القرآن ومن السنة النبوية الصحيحة ، فيُكتَفى بما جاء ، من ذلك قوله صلى الله عليه وسلم : ( بَينَ العَبدِ وَبَينَ الكُفرِ تَركُ الصَّلاةِ ) رواه مسلم 

وقوله صلى الله عليه وسلم : (العَهدُ الذِي بَينَنَا وَبَينَهُمُ الصَّلاةُ ، فَمَن تَرَكَهَا فَقَد كَفَرَ )
رواه أهل السنن ، وصححه الألباني في " صحيح الترغيب والترهيب " ( 564 ) ،
والله عز وجل يقول عن المجرمين : ( مَا سَلَكَكُمْ فِيْ سَقَرَ ، قَالُوْا لَمْ نَكُ مِنَ المُصَلِّينَ )
السبب الأول الذي أوردهم سقر هو أنهم تركوا الصلاة 
، فترك الصلاة كفر والعياذ بالله ،
مخرج من الملة ، سواء تركها جاحدا لوجوبها أو تركها معترفا بوجوبها ، إلا من تركها ناسيا أو نائما..
وأما هذا الذي ذكره السائل فلا أعرف له أصلا ، وكذلك ما يوزع من بعض النشرات ( مَن ترك الصلاة عوقب بخمس عشرة عقوبة ) لا أصل له " انتهى من برنامج " نور على الدرب " في تاريخ 20/محرم/1427هـ ( الدقيقة 17-19 من الشريط )

المصدر: الإسلام سؤال وجواب




* هل الإنسان مخير أم مسير في هذه الحياة؟○○○

الجواب: مخير ومسير جميعاً، 
مخير له أعمال وله عقل وله تصرف وله سمع وبصر، يختار الخير ويبتعد عن الشر، يأكل ويشرب باختياره، يتجنب ما يضره باختياره، يأتي ما ينفعه باختياره، وهو مسير بمعنى: أنه لا يتعدى القدر (هُوَ الَّذِي يُسَيِّرُكُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ) [يونس:22]، ...
المصدر: موقع ابن باز رحمه الله



وكذلك

سئل الشيخ ابن عثيمين هذا السؤال فأجاب :...
أن الأمور التي يفعلها الإنسان العاقل يفعلها باختياره بلا ريب واسمع إلى قول الله تعالى : ( فمن شاء اتخذ إلى ربه مآبًا ) النبأ/39 وإلى قوله : ( منكم من يريد الدنيا ومنكم من يريد الآخرة) آل عمران/152 وإلى قوله : ( ومن أراد الآخرة وسعى لها سعيها وهو مؤمن فأولئك كان سعيهم مشكوراً )الإسراء/ 19وإلى قوله : ( ففدية من صيام أو صدقة أو نسك )البقرة/196 حيث خير الفادي فيما يفدي به.
ولكن العبد إذا أراد شيئاً وفعله علمنا أن الله -تعالى -قد أراده - لقوله – تعالى :( لمن شاء منكم أن يستقيم . وما تشاءون إلا أن يشاء الله رب العالمين )التكوير/28-29 فلكمال ربوبيته لا يقع شيء في السموات والأرض إلا بمشيئته تعالى .
وأما الأمور التي تقع على العبد أو منه بغير اختياره كالمرض والموت والحوادث فهي بمحض القدر
وليس للعبد اختيار فيها ولا إرادة .
والله الموفق .



* كلمة لا إله إلا الله لاتتحرك بها الشفايف..يحتاج إلى دليل وهو مجرد قول يستأنس به ○○

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق