السبت، أبريل 22، 2017

صحة وصايا النبي +رقية ابن جبرين+ صحة قصة موسى لما دفن أخاه هارون



تسأل عن صحة الأحاديث الواردة( وصلت  الرسالة عن طريق الواتس اب)


صباح الخير جميعا
J علاج فعال 3 أيام فقط 


يقول ابن جبرين رحمه الله تعالى


1- من كان به عين ولم يعرف من الذي أصابه ولم يستطع أن يأخذ من أثره

2- من كان به حسد ولم يذهب عنه

3- من كان به سحر ولم يفك سحره




الوصفة الناجحة 


فعليه أن يأخذ أناء فيه ماء ويقرأ بنفسه


1- الفاتحه سبع مرات
2- آية الكرسي سبع مرات
3- أول خمس آيات من سورة البقرة سبع مرات
4- سورة الكافرون سبع مرات
5- الاخلاص سبع مرات
6- الفلق سبع مرات
7- الناس سبع مرات


فيشرب منه ويغسل به جسده
حتى ينتهي ماءوه ولا يبقى منه شي


يفعل ذلك في الصباح بقراءة مستقلة


وفي الظهر ايضا يحضر ماء ويقرأ فيه فيشرب ويغتسل


ويفعل ذلك ايضا في المغرب يحضر اناء يقرأ فيه فيشرب ويغتسل


 ثلاثة مرات في اليوم 
لمدة ثلاثة أيام متواليه


علما بأن كل مرة يحضر ماء جديد يقرأ فيه من جديد يشرب منه ويغتسل يفعل ذلك باليقين أن الشافي هو الله


فمن كان به عين خرجت من جسده
ومن كان به حسد ذهب حسده
ومن كان به سحر فك سحره أيان كان هذا السحر وفي اي مكان كان




انشرها فلا تعلم كم من معيون أو محسود أو مسحور ستنجلي محنته بسببك ...
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وصايا النبي ( 1 )
( لا تجلس بين النيام
ولا تنام بين الجالسين ،
ولا تضع يدك على خدك
ولا تشبك أصابعك ،
ولا تنهش الخبز مثل اللحم ،
ولا تأكل الطين ،
ولا تنظر إلى المرآه ليلا ،
ولا تلبس القميص مقلوب ،
ولا تنفخ في الطعام الحار
ولا في قدح الماء ،
ولا تنظر إلى ما يخرج منك ،
ولا تتثاوب إلا ويدك على فمك ،
ولا تشم طعامك ،
ولا تكبر لقمتك ،
ولا تأكل في الظلمه )


وصايا النبي ( 2 )
من صلى علي بعد غسل القدمين عند الوضوء عشر مرات فرج الله همه وغمه وإستجاب دعوته .
لا تلتهون بالدنيا كل شي ذاهب إلا العمل الصالح .


الوصايا ( 3 )
عليك بقراءه سوره يس
ما قراءها جائع إلا يشبع
ولاعطشان إلا روي
ولا عريان إلا كساه الله
ولا عازب إلا تزوج
ولا خائف إلا أمنه الله
ولا مريض إلا بري
ولا مسجون إلا خلصه الله من سجنه
ولا مسافر إلا أعانه الله على سفره

نريد هذه الوصايا تلف على الناس كلها الليلة
دعاء للتخفيف عن الذنوب:

( اللَّهُمَّ إِنِّى أَعُوذُ بِكَ مِنْ زَوَالِ نِعْمَتِكَ وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ وَجَمِيعِ سَخَطك )

اللهم كما ابكيتني يوم ولادتي والناس حولي يضحكون ؛ اضحكني يوم موتي والناس حولي يبكون

دعاء يونس:
( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين )


ارسلها ولا تحبسها في تليفونك فقد تفتح لك باب الفرج
ابعث ( لا اله الا الله ) لكل المضافين عندك وشوف كم واحد بيذكر الله بسببك ..
قآلت مريم : يآليتني_مت_قبل_هذا
ولم تعلم أن في بطنهآ ' نبي' ؟
بعض الكربات قد تحمل في طيّاتهآ كرامآت ،
فلا تيأسوا إنَ طال البلاء


موسى عليه السلام
لما دفن اخاه هارون عليه السلام ذكر مفارقته له وظلمة القبر .. فادركته الشفقة ؛ فبكى !
فأوحى الله تعالى إليه :
ياموسى ! لو اذنت لأهل القبور
أن يخبروك بلطفي بهم لاخبروك !
ياموسى لم انسهم على ظاهر الارض احياء مرزوقين !
افأنساهم في باطن الارض مقبورين !
ياموسى اذا مات العبد
لم انظر الى كثرة معاصيه
ولكن انظر إلى قلة حيلته

بعض الكلام يريحك نفسياً
ما أرحمك يَاالله؟
جرب أن تقولها من قلبك : أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً رسول الله .. ~» ..
أنا متأكد أنه من المستحـيل أن يقرأها أحد ومايرسلها لأحبائه "
بسم الله الرحمن الرحیم* قل هو الله أحد* الله الصمد* لم يلد* ولم يولد* ولم يكن له كفواً أحد*أرسلها وتخيل في هذه الساعة كم شخص يقرأون



.....................................................


خلاصة البحث




 وجدنا

بالنسبة لمقدمة الرسالة(رقية ابن جبرين )هذا ماوجدناه عنها  في




وكذلك وجدنا 

في موقع الإسلام سؤال وجواب سؤال قريب كما يلي

السؤال : ما زلت أبحث كثيراً عن الرقية و وجدت طرق كثيرة للرقية من السحر . و مع ذلك فأنا أخشى الوقوع في الشرك فأنا لا أدري عل ينبغي علي الوثوق بالمواقع على الانترنت ثانياً : أنا غير متأكدة من معنى الرقية ، ولكني أعتقد أنها دعاء يقال لإزالة السحر أو مس الجن أو الوقاية من عين الحسود .. ففي أحد المواقع قالو أنه يجب علي قراءة بعض السور من القرآن الكريم و أطلب العون من الله سبحانه و تعالى ، وهذا جيد لأننا يجب أن نطلب العون من الله وحده . و كذلك قالو إنه يجب علي أن أصلي الصلاة الإبراهيمية على النبي صلى الله عليه وسلم ، والتي أنا غير متأكدة من صحة ذلك . أرجو المساعدة ، فهل يجوز قرأة ذه الصلوات أثناء الرقية أم أن ذلك من الشرك ؟ جزاكم الله خيراً
وكانت الإجابة :
الحمد لله
الرقية من السحر والعين والأوجاع والأمراض ، جائزة مشروعة إذا كانت من القرآن والسنة ، أو كانت من الأدعية والكلمات التي لا شرك فيها ولا بدعة ؛ لما روى مسلم (5862) عَنْ عَوْفِ بْنِ مَالِكٍ الأَشْجَعِيِّ رضي الله عنه قَالَ : كُنَّا نَرْقِي فِي الْجَاهِلِيَّةِ فَقُلْنَا : يَا رَسُولَ اللَّهِ كَيْفَ تَرَى فِي ذَلِكَ فَقَالَ : ( اعْرِضُوا عَلَيَّ رُقَاكُمْ ، لاَ بَأْسَ بِالرُّقَى مَا لَمْ يَكُنْ فِيهِ شِرْكٌ ) .
فمن القرآن الكريم : قراءة الفاتحة ، والمعوذات ، وآية الكرسي ، والآيات التي يذكر فيها السحر وإبطاله ، كما في سورة الأعراف ويونس وطه ، وقد سبق بيان هذه الآيات في جواب السؤال رقم (12918)

ومن الأدعية الواردة في السنة :
(اللهم رب الناس ، أذهب البأس اشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقماً ) ( ثلاث مرات ).
(بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك ، ومن شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك ، بسم الله أرقيك ).
 (بسم الله ثلاثاً ، ثم يقول سبع مرات : أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر).
(أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة ).
فهذه أدعية ثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم ، يقرؤها المريض أو المصاب بالسحر أو العين ،
 ويجوز أن يقرأها على ماء ، ويشرب من هذا الماء أو يغتسل .

والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم مشروعة مستحبة قبل الدعاء وبعده ، وهي من أسباب قبول الدعاء ، وسواء كان الدعاء دعاء رقية أو غير ذلك ؛ لقول قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( كل دعاء محجوب حتى تصلي على النبي صلى الله عليه وسلم ) رواه الطبراني في "الأوسط" (1/220) ، وصححه الشيخ الألباني في "صحيح الجامع" (4399) .
ولما روى الترمذي (3476) عَنْ فَضَالَةَ بْنِ عُبَيْدٍ رضي الله عنه قَالَ : بَيْنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَاعِدٌ إِذْ دَخَلَ رَجُلٌ فَصَلَّى فَقَالَ : اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي وَارْحَمْنِي ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( عَجِلْتَ أَيُّهَا الْمُصَلِّي ، إِذَا صَلَّيْتَ فَقَعَدْتَ فَاحْمَدْ اللَّهَ بِمَا هُوَ أَهْلُهُ ، وَصَلِّ عَلَيَّ ، ثُمَّ ادْعُهُ ) وفي رواية له (3477) : ( إِذَا صَلَّى أَحَدُكُمْ فَلْيَبْدَأْ بِتَحْمِيدِ اللَّهِ وَالثَّنَاءِ عَلَيْهِ ثُمَّ لْيُصَلِّ عَلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثُمَّ لْيَدْعُ بَعْدُ بِمَا شَاءَ ) . قَالَ : ثُمَّ صَلَّى رَجُلٌ آخَرُ بَعْدَ ذَلِكَ فَحَمِدَ اللَّهَ وَصَلَّى عَلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ( أَيُّهَا الْمُصَلِّي ، ادْعُ تُجَبْ ) صححه الألباني في "صحيح الترمذي" (2765 ، 2767).

فإذا شرعت في الرقية والدعاء فابدئي  بحمد الله تعالى والثناء عليه ، ثم الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ، ثم قراءة آيات وأدعية الرقية ، ثم اختمي بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ، ففي ذلك الخير العظيم إن شاء الله .
وأفضل صيغة للصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم هي الصلاة الإبراهيمية التي تقال في جلوس التشهد في الصلاة ، ولو صلى الإنسان بصيغة أخرى مختصرة ، كقوله : اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه وسلم ، فلا بأس .
والله أعلم .



وكذلك
 ذكر الموقع أنواع العلاج من السحر ومن ضمنها ماسبق من قراءة آيات السحر والأدعية

أولاً : ينظر فيما فعله الساحر ، إذا عرف أنه مثلاً جعل شيئاً من الشعر في مكان ، أو جعله في أمشاط ، أو في غير ذلك إذا عرف أنه وضعه في المكان الفلاني أزيل هذا الشيء وأحرق وأتلف فيبطل مفعوله ويزول ما أراده الساحر .
ثانياً : أن يلزم الساحر إذا عرف أن يزيل ما فعل ، فيقال له : إما أن تزيل ما فعلت أو تضرب عنقك ، ثم إذا أزال ذلك الشيء يقتله ولي الأمر ، لأن الساحر يقتل على الصحيح بدون استتابة
.
.
ثالثاً : القراءة فإن لها أثراً عظيماً في إزالة السحر : وهو أن يقرأ على المسحور أو في إناء آية الكرسي وآيات السحر التي في سورة الأعراف ، وفي سورة يونس ، وفي سورة طه ، ومعها سورة الكافرون وسورة الإخلاص والمعوذتين ،
* ويدعو له بالشفاء والعافية ، ولاسيما بالدعاء الثابت عن النبي صلى الله عليه وسلم وهو : ( اللهم رب الناس أذهب البأس واشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقماً ) ، ومن ذلك ما رقى به جبرائيل النبي صلى الله عليه وسلم وهو : ( بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك ، ومن شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك ، بسم الله أرقيك ) ويكرر هذه الرقية ثلاثاً ، ويكرر قراءة ( قل هو الله أحد ) و ( المعوذتين ) ثلاثاً ،
* ومن ذلك أن يقرأ ما ذكرناه في ماء ويشرب منه المسحور ، ويغتسل بباقيه مرة أو أكثر حسب الحاجة ، فإنه يزول بإذن الله تعالى ، وقد ذكر هذا العلماء رحمهم الله ، كما ذكر ذلك الشيخ عبد الرحمن بن حسن رحمه الله في كتاب : ( فتح المجيد شرح كتاب التوحيد ) في ( باب ما جاء في النشرة ) وذكره غيره.
رابعاً : أن يأخذ سبع ورقات من السدر الأخضر ويدقها ويجعلها في ماء ويقرأ فيه ما تقدم من الآيات والسور السابقة والدعوات فيشرب منه ويغتسل ، كما أن ذلك ينفع في علاج الرجل إذا حبس عن زوجته فتوضع السبع ورقات من السدر الأخضر في ماء فيقرأ فيه ما سبق ثم يشرب منه ويغتسل ، فإنه نافع بإذن الله جل وعلا
.
.
.

 وإن قرأ ما سبق على المسحور مباشرة ونفث على رأسه أو على صدره ، فهذا من أسباب الشفاء بإذن الله أيضاً كما تقدم .

ومن موقع ابن جبرين رحمه الله وجدنا


وكذلك
ماهي الرقية الشرعية للشيخ الألباني




اما بالنسبة للأحاديث

الحديث الأول

 مكذوب مختلَق، وهو موجود في كتُب الشيعة، ولا يوجد في كتب السُّنة


((يا علي، لا تجلس بين النيام,ولا تنام بين الجالسين, ولا تضع يدك على خدك, ولا تشبِّك أصابعك, ولا تنهش الخبز مثل اللحم, ولا تأكل الطِّين, ولا تنظر إلى المِرآة ليلًا, ولا تلبس القميص مقلوبًأ, ولا تنفخ في الطعام الحار, ولا في قدح الماء, ولا تنظر إلى ما يخرج منك, ولا تتثاءب إلا ويدك على فمك, ولا تشمَّ طعامك, ولا تكبِّر لقمتك, ولا تأكل في الظلمة. يا علي,من صلى عليَّ بعد غَسل القدمين عند الوضوء عشر مرات, فرَّج الله همَّه وغمَّه, واستجاب دعوته, وأيضًا من قرأ بعد الوضوء مباشرة إنا أنزلناه في ليلة القدر، يكتب الله له بكل طهارة عبادة خمسين سنة. يا علي, من قال كل يوم واحدًا وعشرين مرة: اللهم, بارك في الموت, وما قبله, وما بعده, لم يحاسبه الله تعالى, لاتلتهون بالدنيا, كل شيء ذاهب إلا العمل الصالح.  يا علي, عليك بقراءة سورة يس, من قرأها جائع إلا يشبع, ولا عطشان إلا رَوي, ولا عريان إلا كساه الله, ولا عازب إلا تزوَّج, ولا خائف إلا أمَّنه الله, ولا مريض إلا برئ, ولا مسجون إلا خلصه الله من سجنه, ولا مسافر إلا أعانه الله على سفره, ولا قُرئت على ميِّت إلَّا وخفَّفَ الله عنه سكرات الموت, والعذاب, والعقاب)).





الحديث الثاني

 صحيح 

كان من دعاء رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ
 " اللهمَّ ! إني أعوذُ بك من زوالِ نِعمتِك ، وتحوُّلِ عافيتِك ، وفُجاءَة نِقمتِك ، وجميعِ سُخطِك " .
الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم

الصفحة أو الرقم: 2739 | خلاصة حكم المحدث : صحيح 






الحديث الثالت

 موضوع 


((روي أنَّ موسى عليه السلام لما دفن أخاه هارون عليه السلام ذكر مفارقته له وظُلمة القبر، فأدركته الشفقة، فبكى، فأوحى الله تعالى إليه: يا  موسى ، لو أذنت لأهل القبور أن يخبروك بلطفي بهم لأخبروك يا موسى، لم أنسَهم على ظاهر الأرض أحياء مرزوقين، أفأنساهم في باطن الأرض مقبورين؟! يا موسى، إذا مات العبد لم أنظر إلى كثرة معاصيه، ولكن أنظر إلى قلَّة حيلته، فقال موسى عليه السلام: يا ربِّ, مِن أجل ذلك سُمِّيت أرحم الراحمين)).




hadeeth30


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق