الأحد، مارس 01، 2015

البيت الذي يتلى فيه القران من صغير أو كبير يتسع بأهله




السؤال: ماصحه هذا الحديث إصبع يشير لأعلىإصبع يشير لأعلىإصبع يشير لأعلى






ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

خلاصة البحث

سألنا حساب الاستشارات الحديثية وكان هذا الرد




الحديث أخرجه أبو نعيم والديلمي،ولم أتمكن من الوقوف على إسناده،ولكن هذه الكتب مظنة الغرائب، ومعنى الحديث صحيح.

سؤال عن صحة ومعنى الحديث ( اللهم اجعل رزقي تحت حد سيفي)


السؤال: ماصحته؟









.............................................................................
خلاصة البحث

انظري الرابط :

حديث ( وأنَّ الميت يُعذّب ببكاء أهله عليه



إلى: حديث صحيح

السؤال: هل هذا الحديث صحيح

ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم من حديث عبدالله بن عمر أنه قال : ( وأنَّ الميت يُعذّب ببكاء أهله عليه ) ..


قال أهل العلم أنَّه يُعذَّب إذا أوصى قبل موته بالبكاء والنَّوح عليه ، وقد كان هذا قديماً عندهم ولذا كان النَّهي من النبي صلى الله عليه وسلم … أما وضع صور الميت فلم يُجزها أهل العلم ليس لأن الميت يُعذَّب بها بل لما فيها من تجديد للحزن قد يصل ببعضهم إلى الاعتراض على قدر الله



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



♥♥والخلاصة كلام الشيخ ابن عثيمين
وسئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : ما معنى قول النبي صلى الله عليه وسلم : ( إن الميت ليعذب ببكاء أهله عليه ) ؟
فأجاب :
" معناه أن الميت إذا بكى أهله عليه فإنه يعلم بذلك ويتألم ، وليس المعنى أن الله يعاقبه بذلك لأن الله تعالى يقول : ( وَلاَ تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَىٰ ) والعذاب لا يلزم أن يكون عقوبة ألم تر إلى قول النبي صلى الله عليه وسلم : ( إن السفر قطعة من العذاب ) والسفر ليس بعقوبة ، لكن يتأذى به الإنسان ويتعب ، وهكذا الميت إذا بكى أهله عليه فإنه يتألم ويتعب من ذلك ، وإن كان هذا ليس بعقوبة من الله عز وجل له ، وهذا التفسير للحديث تفسير واضح صريح ، ولا يرد عليه إشكال ، ولا يحتاج أن يقال : هذا فيمن أوصى بالنياحة ، أو فيمن كان عادة أهله النياحة ولم ينههم عند موته ، بل نقول : إن الإنسان يعذب بالشيء ولا يتضرر به " انتهى . "مجموع فتاوى ابن عثيمين" (17/408) .
وانظر : "فتح الباري" (3/180- 185) .


وفيه تفصيل طويل ( انظري الرابط )

الجمعة، فبراير 27، 2015

ماصحة(الحمد لله الذي تواضع كل شي لعظمته‎


تسأل عن صحة ماورد هنا


.............................................................................

خلاصة البحث


منكر، لا يصح
 6- من قال : الحمدُ للهِ الذي تواضع كل شيءٍ لعظمتِه، والحمدُ للهِ الذي ذل كلُّشيءٍ لعزتِه، والحمد للهِ الذي خضع كلُّ شيءٍ لملكِه، والحمدُ للهِ الذي استسلم كلُّشيءٍ لقدرتهِ ؛ فقالها يطلب بها ما عندَه ؛ كتب اللهُ له بها ألفَ حسنةٍ، ورفع له بها ألفَ درجةٍ، ووكَّل بهِ سبعينَ ألفِ ملَكٍ، يستغفرون لهُ إلى يومِ القيامةِ .
الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الضعيفة
الصفحة أو الرقم: 5087 | خلاصة حكم المحدث : منكر
الدرجة: منكر، لا يصح


أحاديث عن القسط والحجامة (إن أمثل ماتداويتم به الحجامة والقسط البحري +


تسأل عن الأحاديث الواردة هنا

(( القسط الهندي و الحجامه ))
صيدلية متكاملة




 وكم شفي الناس منها بعد ما طبقوها ,,




أقرأو المنتديات اللي متخصصه في الرقيه الشرعيه ..

وأقرأو أيضا تجارب الناس مع القسط الهندي والحجامة


ورد في الصحيحين عن أنس رضي الله عنه قال النبي صلى الله عليه وسلم" إن أمثل ماتداويتم به الحجامة والقسط البحري " (البخاري5696)كتاب الطب



نبدأ عن




اولا : القسط الهندي :




وفي المسند من حديث أم قيس " عليكم بهذا العود الهندي فإن فيه سبعة اشفية يستعط به من العذره ويلد به من ذات الجنب"


أحمد (6/356) ورواه البخاري كتاب الطب باب السعوط(5692)


القسط الهندي :



هناك نوعان : القسط البحري و هو أبيض اللون .



القسط الأسود و هو ليس بأسود و لكنه بني



فالقسط الأسود أقوى من الأبيض .فوائد القسط الهندي 
يدخل في :
مشاكل الغدد و الهرمونات فهو يعمل على توازن لهما سواء الموتفع أو المنخفض .



منشط عام ، مفيد للأعصاب ، 
مذيب للكرسترول في الدم و بالذات السيئ ، 
مفيد لخلايا المخ ، منشط جنسي ، مدر للبول ، 
طارد للغازات و الرياح ، منقي للدم ، منشط للبنكرياس و هذا مجرب 
، مخفض لضغط الدم ، موسع للأوردة و الشرايين ، 
مفيد لمشاكل المفاصل ، مضاد حيوي قوي جدا جدا ، 
مفيد لمشاكل الكبد و الكلى ، يقضي على الزكام بخورا ، 
لمشاكل الجيوب الأنفية سعوطا يفضل القسط الأبيض فقط ، 
مسيل للدم ( بدلا للأسبرين ) ، مذيب للجلطات بأنواعها مجرب ، 
يتعب الجن و الشياطين ..
و قول نبينا محمد صلى الله عليه وسلم و صحبه و سلم المبعوث رحمة للعالمين ( فيه سبعة أشفية ..... ) .


لا توجد عليه آثار جانبية بل هو كله خير و هو أصل من أصول الطب النبوية ، فكل ما جاء به نبينا محمد صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم خير لا يضر ينظم الغده الدرقيه وجميع الغدد

يعالج السرطانات /

و مفيد للعقم و لتكرر الاجهاض و تأخر الحمل

و ينظم هرمون الحليب وجميع الهرمونات /

علاج لفقر الدم " الأنيميا " / للقولون / للامساك

و علاج الذيبه الحمراء .. و التصلب اللويحي /

و فطريات كريات الدم الحمراء ..

مدر للبول والطمث / عرق النساء

طبعا الحامل ما تستخدمه ابدا لانه يسقط الاجنه ..



طرق استخدام القسط:




[في الحديث ذكر سبعة اشفية فقال فتح الباري أن السبعة اشفية هي السبعة أصول صفة التداوي بالأدوية وهي ( الشرب/ اللد/السعوط/الطلاء/التبخير/التكميد / التنطيل) ففيها جوامع الكلم

- الشرب:

وذلك بطحن العود ناعم وخلطه مع الماء وهذا لمعظم الأمراض(منها تقوية المناعه/ إذابة الجلطات/الأورام/إدرار البول وأمراض الكلى/تقوية المعده/التهاب اللوز والحلق/امراض الفم/ضبط السكري )-

اللدود:

وهو وضع جزء منه سليم أومطحون في أحد شقي الفم يفيد امراض اللثه والأسنان/ اللوز والعذرة/قاطع للبلغم/رائحة الفم الكريهه/الجيوب الأنفية/ التدخين)

-السعوط:

وهو استنشاق جزء مطحون أو من ماءبقطاره وذلك لعلاج (امراض الجهاز التنفسي عامة [الربو -السل-نزلات البرد-اللوز-حساسية الأنف-الشخير


الطلاء(الدهان):

"وذلك بخلط سبعة ملاعق قسط مع فنجانين زيت زيتون ويطبخ على النار لمدة سبعة دقائق ثم يترك ليبردويصفى. ويستخدم لأمراض الام المفاصل-الروماتيزم-والأمراض الجلديةعامة والثعلبه والصدفيه والقشرة-والحروق -والتسلخات-كما يستخدم نقط بالأذن للحساسيه-ويستخدم واقي لحرارة الشمس-والنمش والكلف وحب الشباب)

يزيل الاثار مع العسل طلاء ..


ويمنع المس والسحر بإذن الله..

القسط الهندي إذا طحن وخلط بالزيت ودهن به المصاب بالمس فإنه نافعبإذن الله

كما يمكن خلطه بالعسل ويعطي لنفس الإستخدام وكذلك يؤخذ عن طريق الفم


- التكميد:

وهو طحنه وخلطه بالماء أو العسل أو زيت الزيتون أو بدونهم وذلك لتكميد الجروح والدمامل والثآليل والقروح/ وقرحة الفراش لمرضى السكري

- التنطيل:



وهو رش وغسل الجسم بالماء ثم يأخذ المطحون ويبدر الجسم وأماكن التعرق والإبط والقدمين والكف والفخدين وكذلك المعيون


عدد مرات استخدام القسط الهندي :

1- هناك من يقول 5 مرات في اليوم بعد كل فريضه ..

2- و هناك من يقول مرتان في اليوم على الريق و قبل النوم ..

طبعا في كلتا الحالتين مع الماء .




..............................................

خلاصة البحث


يوجد نص صحيح



أنه سُئِلَ عن أَجرِ الحَجَّامِ، فقال : احتجَمَ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم،حَجَمَهُ أبو طَيْبَةَ، وأعْطاهُ صاعَيْنِ من طَعامٍ، وكَلَّمَ مَوالِيَهُ فخَفَّفُوا عنه،، وقال : ( إن أمثَلَما تَداوَيتُم به الحِجامَةُ، والقُسطُ البَحْرِيُّ ) . وقال : ( لا تُعَذِّبوا صِبيانَكُم بالغَمزِ مِن العُذْرَةِ، وعليكم بالقُسطِ ) .
الراوي : أنس بن مالك | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 5696 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]



صحيح

عليكُم بِهذا العودِ الهندِيِّ ، فإنَّ فيهِ سبَعةَ أشفيةٍ : يُستَعَطُ بِه منَ العذَرةِ ، وَيُلَدُّ بِه من ذاتِ الجَنبِ . ودخلتُ على النَّبيِّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ بابنٍ لي لَم يأكُلِ الطَّعامَ ، فبالَ عليهِ ، فدعا بِماءٍ فرُشَّ عليهِ .
الراوي : أم قيس بنت محصن | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 5692 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح] 

ماصحة (في عهد عمر بن الخطاب جاء ثلاثة أشخاص مسكين بشاب‎


السؤال: ماصحة ما ورد في الرسالة جزاكم الله خيرا


في عهد عمر بن الخطاب جاء ثلاثة أشخاص مسكين بشاب وقالوا يا أمير المؤمنين نريد منك أن تقتص لنا من هذا الرجل فقد قتل والدنا

قال عمر بن الخطاب: لماذا قتلته؟

قال الرجل :

إني راعى ابل وماعز..

واحد جمالي أكل شجره

من أرض أبوهم فضربه أبوهم بحجر فمات فامسكت نفس الحجر وضربت ابوهم به فمات

قال عمر بن الخطاب : إذا سأقيم عليك الحد

قال الرجل : أمهلني ثلاثة أيام فقد مات أبي وترك لي كنزاً أنا وأخي الصغير فإذا قتلتني ضاع الكنز وضاع أخي من بعدي

فقال عمر بن الخطاب: ومن يضمنك

فنظر الرجل في وجوه الناس فقال هذا الرجل

فقال عمر بن الخطاب : يا أبا ذر هل تضمن هذا الرجل

فقال أبو ذر : نعم يا أمير المؤمنين

فقال عمر بن الخطاب : إنك لا تعرفه وأن هرب أقمت عليك الحد

فقال أبو ذر أنا أضمنه يا أمير المؤمنين

ورحل الرجل

ومر اليوم الأول

والثاني

والثالث

والناس قلقله على أبو ذر

حتى لا يقام عليه الحد

وقبل صلاة المغرب بقليل

جاء الرجل وهو يلهث

وقد أشتد عليه التعب والإرهاق ووقف بين يدي أمير المؤمنين عمر بن الخطاب

قال الرجل : لقد سلمت الكنز وأخي لأخواله وأنا تحت يدك لتقيم علي الحد ..

فاستغرب عمر بن الخطاب وقال : ما الذي أرجعك ؟

وكان يمكنك الهرب ؟؟

فقال الرجل : خشيت أن يقال لقد ذهب الوفاء بالعهد

من الناس …

فسأل عمر بن الخطاب أبو ذر لماذا ضمنته؟؟؟

فقال أبو ذر : خشيت أن يقال لقد ذهب الخير من الناس ..

فتأثر أولاد القتيل

فقالوا لقد عفونا عنه

فقال عمر بن الخطاب : لماذا ؟

فقالوا نخشى أن يقال لقد ذهب العفو من الناس …

اين نحن بالله عليكم من هذه المعاني الخالدة 

و اما انا

فنشرتها لكم كي لايقال ذهبت الدعوة الى الخير بين الناس

و نشرتها لكي لا اكون ممن وقفت عندهم ويقال هو لا يحب الخير للآخرين
وانته عملنا عزيمه كي لايقال ذهب الكرم بين الناس 



...............................................................

خلاصة البحث


ليس لها سند

انظري الرابطإصبع السبابة يشير إلى أسفل بظهر يد بيضاء


من غرائب القصص في عهد عمر بن الخطاب - إسلام ويب - مركز الفتوى - http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=221749

الجمعة، فبراير 20، 2015

ليس بحديث( دعاء تيسير الأمور...







ماصحته





ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


خلاصة البحث


((عن الحسن بن أحمد بن الصَّيدلاني قال: أخبرتني أمي أنها كانت حاملًا، قالت: فسألت الله أن يفرِّج عني، فرأيت النبي صلى الله عليه وسلم في المنام، فقال لي: يا أمَّ حبيب, قولي: يا مسهِّل الشديد، ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق المضيق، إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أُطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم, قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: مَن قرأ وأخبر الناس بهذا الدعاء، فرَّج الله همَّه)).
الدرجة: ليس بحديث
إصبع السبابة يشير إلى أسفل بظهر يد بيضاءأنظري حديث رقم 1