السبت، يناير 04، 2014

معلومة قد ترعبك عن جهنم ورفع القران + ملك الموت + تحديد الأجور + حديث القير +هل يرى المحتضر الملائكة


السؤال : ماصحة هذا الكلام جزاكم الله خيرا


معلومة قد ترعبك
عند خلط الزنجبيل مع القرفه ينتج محلول الغلوكيزرينين *ماده سامه تؤدي الى الوفاه*!

#معلومه_قد_ترعبك
آخر حاسه تتوقف عندك هي حاسة السمع .. يعني تقدر تسمع اهلك يبكون عليك و الناس يعزون فيك ولا تقدر تسوي شيء !!

#معلومه_قد_ترعبك
إذا أشرقت الشمس من مغربها يهرع الناس لفتح المصاحف فلا يجدون غير البياض داوموا على القراءة حيث ﻻندم حينها 

#معلومه_قد_ترعبك
قبل أكثر من 1400 سنة نزلت ( إقتربت الساعة ) رُحماگ يا الله.


#معلومه_قد_ترعبك 
يمكن لفك الانسان قضم اصبع يده ب نفس صعوبه قضمه ل الجزره , ولكن الدماغ يصعب هذا الامر على الانسان لانه خطأ !

#معلومه_قد_ترعبك
السباحة بِالماء الساخن في الشتاء يعرض الانسان للجلطات القلبية

#معلومه_قد_ترعبك
قال عمرو بن العاص : لو يعلم احدكم حقيقة ( جهنّم ) لصرخ منها حتى ينقطع صوته ولصلى حتى ينكسر صلبه

قبل أن يموت الإنسان المسلم يرى أشياء لايمكن للإنسان العادي رؤيتها مثلا :
يرى ملائكة يبشرونه بالخير وأنه سيموت، ويلقى الله تعالى على حسن خاتمة. يقول الله تعالى في 
سورة ق {{فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد}} 
وجاء العلم ليثبت أن الإنسان يوضع على عينيه حاجز حيث يرى بمدى محدد ووظيفة هذا الحاجز أنه يمنعنا من أن نرى الجن والملائكة وعندما تأتي ساعة الاحتضار يتم رفع هذا الحاجب ويرى الإنسان الملائكة وبعد ذلك يصبح عنده تشويش في الدماغ مما رآه حيث لا يمكن أن يتحدث عما يراه وتتبلد الأطراف ويحدث هبوط في القلب ويتم نزع الروح من القدم حتى لايهرب الانسان من ألم خروجها يقول الله تعالى 
{{والتفت الساق بالساق}}


معلومة: ألم طلوع الروح قدره العلماء بـ 3 آلآف ضربة بالسيف

ربي أسالك حسن الخاتمة و حسن الممات وأن تقبض روحنا على شهادة لا اله الا الله - محمد رسول الله 

لو كنت تحب أصدقائك فعلاً أرسل هذا التذكير لهم"!

ملك الموووووت ينظر اليك باليوم 360 نظرة وينتظر امر من اللَّـَـَـَـْـْہ ليقبض روحك فلا تجعله ينظر اليك وانت على معصية فتقبض روحك فكيف تقابل ربك في هذا الوقت

إذا قال كل مسلم استغفر الله ثلاث مرات ومرر هذه الرسالة، في خلال دقائق معدودات بلايين من الناس سوف يقولونها وهذا قد يطفئ غضب الله. لن تخسر شيئا عندما تمرره هل تعلم لماذا نحن نشعر بالضيق والحزن احيآنـّـّّـّّّـّّـّاََ دون اي سبب ؟؟؟ هناك هرمون في الجسم يفرز خلايا على القلب عندما نلهى عن ذكر الله ومن ثم تكون غشاء على القلب يسمى (( الران )) ويسبب اكتئاب حاد وحزن وضيق شديد قال تعالى ... 
(( كلا بل ران على قلوبهم )) 
أرسلها لو لشخص واحد أهم شي أنك ماكتمت هالعلم وعلمته غيرك

القبر ينادي 5 مرات
يقول ╬═╬ ╬═╬ ╬═╬
أنا بيت الوحدة: فأجعل قراءة القرآن لك مؤنسآ
╬═╬ ╬═╬ ╬═╬
أنا بيت الظلمة: فنورني بصلاة الليل
╬═╬ ╬═╬ ╬═╬
أنا بيت التراب: فأجعل فراشك العمل الصالح
╬═╬ ╬═╬ ╬═╬
أنا بيت الأفاعي: فأحمل الترياق وهو بسم الله
╬═╬ ╬═╬ ╬═╬
أنا بيت منكر ونكير: فأكثرقول الشهادتين
╬═╬ ╬═╬ ╬═╬
أنشرها قدتكون سبب دخولي ودخولك الجنه ان شاء الله

* قبل ارسالها قل :
بسم الله الرحمن الرحيم

........................................................................

خلاصة البحث

أولا : عن رفع القرآن وجدنا




جاءت عدة أحاديث تدل على رفع القرآن الكريم في آخر الزمان ، ومن هذه الأحاديث : ...

ومما جاء أيضاً في رفع القرآن آخر الزمان ما رواه الطبراني في المعجم الكبير برقم 8698  عن ابن مسعود رضي الله عنه قال :
" لَيُنْتَزَعَنَّ هذا القرآن من بين أظهركم ، قيل له : يا أبا عبد الرحمن : كيف يُنتزع وقد أثبتناه في قلوبنا وأثبتناه في مصاحفنا ؟ قال : يُسْرَى عليه في ليلة فلا يبقى في قلب عبد ولا مصحف منه شيء ، ويصبح الناس كالبهائم "
 ثم قرأ قول الله تعالى
( ولئن شئنا لَنَذْهَبَنَّ بالذي أوحينا إليك ثم لا تجد لك به علينا وكيلاً ) الإسراء / 86 . قال ابن حجر في فتح الباري ( 13 /16 ) : سنده صحيح ولكنه موقوف . وقال الهيثمي في مجمع الزوائد ( 7 / 329 )  : رجاله رجال الصحيح ، غير شداد بن معقل  وهو ثقة . وصححه الألباني .
وهذا الحديث حكمه حكم المرفوع ، لأنه لا يُقال بالرأي  .
قال الإمام ابن تيمية رحمه الله في مجموع الفتاوى ( 3 / 198 ) : "  فإنه يسرى به فى آخر الزمان من المصاحف والصدور فلا يبقى فى الصدور منه كلمة ، ولا فى المصاحف منه حرف " .

ثانيًا:قال عمرو بن العاص : لو يعلم احدكم حقيقة ( جهنّم ) لصرخ منها هذا ماوجدناه عن هذا الأثر
ما ورد نصا في كتاب "الزهد والرقائق لابن المبارك": عَنِ ابْنِ أَبِي مُلَيْكَةَ قَالَ: جَلَسْتُ مَعَ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ فِي الْحِجْرِ، فَذَكَرَ حَدِيثًا، ثُمَّ قَالَ: «ابْكُوا، فَإِنْ لَمْ تَجِدُوا بُكَاءً فَتَبَاكَوْا، وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ، لَوْ أَنَّكُمْ تَعْلَمُونَ الْعِلْمَ لَصَرَخَ أَحَدُكُمْ حَتَّى يَنْقَطِعَ صَوْتُهُ، وَصَلَّى حَتَّى يَنْكَسِرَ صُلْبُهُ»
 (1/ 356) (برقم 1007) يعني عن عبدالله بن عمر   و ليس عمرو بن العاص،
ووذكره أيضا أبو حامد الغزالي في كتابه:
 "إحياء علوم الدين"
 هذا من ناحية صاحب الأثر،
وأما اللفظة المذكورة في المتن المسئول عنه "حقيقة جهنم" فلم أقف عليه ... 
والله أعلم

وكذلك وجدنا
 جَلَسْنا إلى عَبْدِ اللهِ بنِ عَمْرٍو في الحِجْرِ فقال :
ابْكُوا ، فإنْ لمْ تَجِدُوا بُكَاءًفَتَباكَوْا ، ولَوْ تعلمُوا العلمَ لَصلَّى 
أحدُكُمْ حتى يَنْكَسِرَ ظَهْرُهُ ، ولَبَكَى حتى يَنْقَطِعَ صَوْتُهُ .)
الراوي : عبدالله بن أبي مليكة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترغيب
الصفحة أو الرقم: 3328 | خلاصة حكم المحدث : صحيح موقوف


ثالثًا: وعن تفسير قوله تعالى (فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد) تم توجيه السؤال بالصيغة الى حساب الاستشارات القرآنية
س/ جزاكم الله خير هل يصح هذاالكلام في تفسير قوله تعالى(فكشفنا عنك غطاءك)وماهي أقوال العلماءفي تأويلها؟
ج/
"الإعجاز العلمي لاننكره؛
لاننكر أن في القرآن أشياء ظهر بيانها في الأزمنة المتأخرة؛
لكن غالى بعض الناس في الإعجاز العلمي..وهذا خطأ".العثيمين
فالواجب الحذر من الكلام في الإعجاز العلمي في القرآن والسنة بمجرد الظنون والأوهام أو التكلف لئلا يقع المسلم في القول على الله تعالى بغير علم
قال ابن كثير في تفسيرها:
"لأن كل أحد يوم القيامة يكون مستبصرا حتى الكفار في الدنيا يكونون يوم القيامة على الاستقامة؛
لكن لا ينفعهم ذلك"
أجاب /د/ عبدالله العواجي

وكذلك
قوله سبحانه: "فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد"- ق-22
حديث عن يوم القيامة، 
كما قال سبحانه"أبصر بهم وأسمع يوم يأتوننا" مريم-38
وقال: "ولو ترى إذ المجرمون ناكسو رءوسهم عند ربهم ربنا أبصرنا وسمعنا فارجعنا نعمل صالحا إنا موقنون".السجدة-12
أجاب / د.يوسف العليوي/أستاذ البلاغةالمشارك بكلية اللغة العربية بجامعة الإمام محمد بن سعود بالرياض.

وكذلك

عن رؤية الملائكة هذا ماوجدنا 

إذا حضر الموت : فإن كان العبد من المؤمنين الصالحين ، نزلت عليه ملائكة الرحمة تبشره برحمة الله ، وإن كان من الكافرين العاصين ، نزلت عليه ملائكة العذاب ، تبشره بعذاب الله . فيراهم المؤمن والكافر جميعًا .
قال تعالى :( يَوْمَ يَرَوْنَ الْمَلَائِكَةَ لَا بُشْرَى يَوْمَئِذٍ لِلْمُجْرِمِينَ وَيَقُولُونَ حِجْرًا مَحْجُورًا ) الفرقان/ 22 .
.....
وروى الإمام أحمد (18534) عن البراء بن عازب رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " إِنَّ الْعَبْدَ الْمُؤْمِنَ إِذَا كَانَ فِي انْقِطَاعٍ مِنَ الدُّنْيَا وَإِقْبَالٍ مِنَ الْآخِرَةِ ، نَزَلَ إِلَيْهِ مَلَائِكَةٌ مِنَ السَّمَاءِ بِيضُ الْوُجُوهِ ، كَأَنَّ وُجُوهَهُمُ الشَّمْسُ ، مَعَهُمْ كَفَنٌ مِنْ أَكْفَانِ الْجَنَّةِ ، وَحَنُوطٌ مِنْ حَنُوطِ الْجَنَّةِ ، حَتَّى يَجْلِسُوا مِنْهُ مَدَّ الْبَصَرِ ، ثُمَّ يَجِيءُ مَلَكُ الْمَوْتِ ، عَلَيْهِ السَّلَامُ ، حَتَّى يَجْلِسَ عِنْدَ رَأْسِهِ ، فَيَقُولُ : أَيَّتُهَا النَّفْسُ الطَّيِّبَةُ ، اخْرُجِي إِلَى مَغْفِرَةٍ مِنَ اللهِ وَرِضْوَانٍ ... وَإِنَّ الْعَبْدَ الْكَافِرَ إِذَا كَانَ فِي انْقِطَاعٍ مِنَ الدُّنْيَا وَإِقْبَالٍ مِنَ الْآخِرَةِ ، نَزَلَ إِلَيْهِ مِنَ السَّمَاءِ مَلَائِكَةٌ سُودُ الْوُجُوهِ ، مَعَهُمُ الْمُسُوحُ ، فَيَجْلِسُونَ مِنْهُ مَدَّ الْبَصَرِ ، ثُمَّ يَجِيءُ مَلَكُ الْمَوْتِ ، حَتَّى يَجْلِسَ عِنْدَ رَأْسِهِ ، فَيَقُولُ : أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْخَبِيثَةُ ، اخْرُجِي إِلَى سَخَطٍ مِنَ اللهِ وَغَضَبٍ ، فَتُفَرَّقُ فِي جَسَدِهِ ، فَيَنْتَزِعُهَا كَمَا يُنْتَزَعُ السَّفُّودُ مِنَ الصُّوفِ الْمَبْلُولِ ، فَيَأْخُذُهَا... ) الحديث ، وصححه الألباني في "صحيح الجامع" (1676).
........

فالمحتضر يرى الملائكة ، وتكلمه الملائكة وتبشره إما بالجنة وإما بالنار . 
أما كلامه معهم ، فقد يقع ذلك لبعض الناس كما ذكر ابن القيم رحمه الله
والله أعلم.



وكذلك وجدنا

(الملائكة خلقت من نور) – كما رواه مسلم ( 2996 ) - ولا يمكن لأحدٍ أن يدَّعي أنه رآها على صورتها الحقيقية إلا أن يكون نبيّاً يُصدَّق قوله ، وأما أن يراهم متشكلين على هيئات أحدٍ من البشر فيمكن هذا لعامة الناس وخاصتهم ، وقد جاء في السنَّة النبوية من ذلك كثير ، سواء في هذه الأمة أم في الأمم التي قبلها .




رابعًا:تقدير ألم طلوع الروح 

هذا ماوجدناه

 قالوا: "إن الموت أشد من ضرب بالسيف، ونشر بالمناشير، وقرض بالمقاريض"
.
.
.
وبعض المحتضرين تمكن أن يصف شيئاً مما رآه من هول الاحتضار، فقد ذكر عوانة بن الحكم، قال عمرو بن العاص: "عجباً لمن نزل به الموت وعقله معه كيف لا يصفه، فلما نزل الموت بعمرو ذكّره ابن عبد الله بقوله، وقال: صفه؟ فقال: يا بني الموت أجل من أن يوصف، ولكني سأصف لك، أجدني كأن جبال رضوى على عنقي، أجد كأن السماء قد انطبقت على الأرض وأن نفسي يخرج من إبره، أو أني أتنفس من ثقب إبرة. ضيّق جداً، ضيّق النفس، وأجد كأني أتنفس من ثقب إبرة.
وكذلك 

وجدنا سؤال وجه لفضيلة الشيخ صالح بن فوزان بن عبدالله الفوزان: روي عن بعض السلف أنه قال : 
إن نزع الروح أشد من ضرب بالسيوف ونشر بالمناشير وقرض  بالمقاريض ، فهل يستوي في ذلك الكافر والعاصي والمؤمن ؟
فأجاب
سكرات الموت شدته تحصل للكافر وللمؤمن النبي صلى الله عليه وسلم قاسى في سكرات الموت عليه الصلاة والسلام
 وقال (إن للموت لسكرات)
قاسى وكان  صلى الله عليه وسلم في سياق الموت يطرح خميصة على وجهه فإذا اختل بها كشفها ويمسح وجهه بالماء ويقول
(إن للموت سكرات) ،البخاري فهذي يقاس منها المقتضى ولكن في استخراج الروح من جسده هذي يختلف فيها الكافر عن المؤمن فالمؤمن تخرج روحه بسهولة وتدعى بلطف أما روح الكافر والعياذ بالله فإنها تنزع بشدة (والنازعات غرقا والناشطات نشطا)النازعات1-2
قال (والنازعات غرقا) هذا نزع الكافر 
(والناشطات نشطا) هذا نزع روح المؤمن بسرعة وخفة تخرج من تيك القطرة من  فم السقاء
(( يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية ))الفجر-28
فنزع الروح يختلف فيه الكافر عن المؤمن أما مقاساة سكرات الموت فهذه يشترك فيها كل الخلق








*خامسًا : ملك الموت ينظر اليك باليوم 360 نظرة وينتظر امر من الله ليقبض روحك

لايثبت
أجاب
د/إبراهيم العبيكي/عضو هيئة التدريس بقسم السنة بجامعة القصيم




*سادسًا : القبر ينادي خمس مرات

الخلاصة : 

أنه لم يصح عن النبي صلى الله عليه وسلم في نداء القبر شيء ،
 والأحاديث التي جاءت بذلك منكرة شديدة الضعف ، مع أنه ليس في شيء مما وقفنا عليه منها تقييد ذلك النداء بخمس مرات ، إنما فيه مطلق النداء ، والله أعلم .
وقد ورد في كلام بعض السلف من المواعظ شيء فيه نداء القبر وخطابه :

فأخرج ابن عبد البر في "التمهيد" (18/145) عن عبد الله بن عمرو بن العاص أنه قال : 
" إن القبر يكلم العبد إذا وضع فيه فيقول : يا ابن آدم ! ما غرك بي ؟ ألم تعلم أني بيت الوحدة ؟ ألم تعلم أني بيت الظلمة ؟ ألم تعلم أني بيت الحق ؟ يا ابن آدم ! ما غرك بي ؟ ! لقد كنت تمشي حولي فدادا – يعني : متبخترا – " انتهى . 
وأخرج البيهقي في "شعب الإيمان" (1/360) : عن بلال بن سعد قال :
" ينادي القبر كل يوم : أنا بيت الغربة ، وبيت الدود والوحشة ، وأنا حفرة من حفر النار أو روضة من رياض الجنة " انتهى .
....
والذي يظهر أن هذا الكلام ممن قاله من السلف ، إنما هو ـ والله أعلم ـ من باب الوعظ والتخويف


....
فينبغي لمن أراد أن يذكر شيئا قريبا من كلامهم ألا ينسبه إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، بل يحكيه على أنه من لسان حال القبر ، وكأن القبر لو قدر له أن ينطق لصاح بهذا الخطاب ، وبهذا يتحقق المقصود من الموعظة ، ويسلم المرء من إثم التقول على 
رسول الله صلى الله عليه وسلم ما لم يقل .
والله أعلم


سابعًا: وفي تحديد اﻷجور في الرسائل 

وجدنا قول الشيخ المنجد ونقلنا منه 

( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرًا أو ليصمت )البخاري
بعض الناس يقول أرسل رسائل بما أن المسألة مجانا انتهزها في الدعوة إلى الله 
أحسنت !!!

انتهز الرسائل لنشر الخير  نشر السنة  نشر العلم نشر الفتاوى نشر الأحكام الدعوة إلى سبيل الله الدعوة إلى الإسلام رائع !
استثمار الفرصة في نشر الخير
وقد يكتب لك  الله بها الأجر العظيم لأن الرسائل لها الإنتشار العظيم ، فيه ناس أرسلوا رسائل في التذكير مثلا
بشهر الله المحرم وعاشوراء والفضل  فيه وصيام تاسوعاء قبله يعني كلام طيب وصحيح وموافق للأدلة .وبالأدلة.
وفيه ناس كتبوا بدع ، بدع ما أنزل  الله بها من سلطان ، وأرسلها لعشرة  و يصير لك  مليار حسنة

ياأخي العداد ماهو عندك !!!!!  العداد عند  الله.


والذي يكتب أحاديث ضعيفة وموضوعة وما كان وما يكون وحركات والسكون وإذا فعلت ودعاء السنة الجديدة
فيه دعاء للسنة الجديدة !!!

فيه دعاء للسنة الجديدة في الكناب والسنة !!!
مافيه دعاء للسنة الجديدة .
ويرسلوا أدعية السنة الجديدة وكذا وفيه أنواع من البدع ترسل تحديد أعداد معينة وجمعة مباركة جمعة مباركة جمعة مباركة 
أذكار ماهي موجودة أصلًا في الكتاب والسنة ترسل تعمم تنشر 
طيب إذا كان الواحد ينشر بدعة 
( وإن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالًا يهوي بها في جهنم )البخاري

وكذلك فإن الإنسان المسلم لا يجوز أن يكون مغفلا يستدرج من غيره في القضية لأنه هو يخترع البدعة ويرسلها وأنت تصير مروج أنت تصير بوقًا ، فلا تكن موصلًا لحرارة البدعة وحرارة الكذب والعقائد المنحرفة لا تكن مفتاحًا للشر ولا موصلًا للشر
وكن مفتاحًا للخير 
بعض الناس بالرسائل يلزم بما لا لم يلزم به الشرع 
ياأخي الشرع الآن لا يلزم ، خلاص إذا وصلت واحد رسالة وأرسلها لعشرة أو ثمانية  وإذا ما أرسلتها سيحدث فيك كذا وكذا وسأسألك يوم القيامة أنت ما أنت تحكم بالناس يوم القيامة لهم رب يحاسبهم وبعض الناس ينصب نفسه يوم الدين هو القاضي هو الحكم 
الله عزوجل هو  الذي يقضي بين العباد ، وفي ذمتك إلى يوم القيامة  لاتقف الرسالة ، قل كذا ، أرسلها لثمان أشخاص ستسمع خبرًا جيدًا هذه الليلة 
!!! إيش تحديد الثمانية والخبر الجيد !!!
مثلًا يقول الساعة الثانية العشرة هذه الليلة كلنا سوف نقوم للصلاة الساعة الثانية عشرة ليلًا ونوحد الصلاة ونوحد الدعاء حتى إذا نظر الله إلى هؤلاء الكفار يحتفلون بالفجور وكذا ونحن على طاعة !!!
 ما حكم  أن يقال للناس الساعة 12 أننا كلنا نبدأ الساعة 12 الصلاة  الساعة 12 هذه بدعة الإتفاق عليها والأمر بها في وقت معين وتحديده 
ولم يرد به الشرع صارت بدعة صار التحديد بدعة ، لا صلاة الليل بدعة 
التحديد هو البدعة وهكذا وهكذا من الأشياء التي يفعلها بعض الناس 
شارك في حملة المسنغفرين ، انضم معنا الآن ، انضم الآن ، هو الإستغفار طيب والوصية بالإستغفار طيبة  وتذكير الناس بالإستغفار طيب لكن حملة الآن هذا التحديد المشكلة هنا في هذا التحديد ،( الحملة الآن )، فأنكر هذا من علماؤنا  : الشيخ عبد الرحمن بن ناصر البراك على قضية الحملة  هذه المزعومة الحملة 
وإذًا مادام إحنا الآن أمام نعمة وهي التقنية : فلنستفد منها أما أن نستعمل التقنية في الشر ، ويدل الإنسان على الشر فلا .
وليكن الواحد على خير ودليل واتباع سنة 
( ومن أحسن قولًا ممن دعا إلى الله وعمل صالحًا وقا ل إنني من المسلمين)فصلت-33
(بلغوا عني ولو آية) البخاري
( لأن يُهدى بك رجلٌ واحدُ خيرُ لك من حمر النعم )البخاري
داعب إخوانك مازح أقاربك هات قصص طيبة لكن  بدون منكرات شرعية
( إنك تداعبنا ) قال : ( إني لا أقول إلا حقًا ) صحيح عند الألباني

أسأل الله  عزوجل أن يغفر لي ولكم وأن يدلنا جميعًا على الخير وأن يجعلنا من أهله وصلى الله على نبينا محمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق