تسأل عن ماورد هنا
أخواتي
هي رسالة أوجهها أولا لنفسي ولا أزكي نفسي من ذلك ' رسالة خرجت من قلبي و أتوسل إلى الله العظيم بإن تقع في قلب كل أم مسؤولة أمام الله عن بناتها ..♡♡
أختي الأم أنا اكلمك بصفتي إحدى الأخوات اللاتي يحضرن مجالس النساء والجمعات والمناسبات ، وأرى هناك العجب العجاب في تلك الأماكن ، أمهات متعلمات يقرأن ويرسلن ويتداولن أحاديث وآيات القرآن الكريم ويعلمن الحلال والحرام ..
وإن دخلت هذه الام المناسبة رأيتي خلفها أبنتها ذات ال 12 او 14 او 17 وغيره
وهي ترتدي القصير الذي كشف عورتها والشفاف والضيق وللأسف دون أي ملامح حياء على الأم أو البنت بل نرى ملامح المباهاة والفخر بتعري أبنتها والله المستعان
وأن تفقدتي حال هذه الأم وجدتيها أم صارمة حاكمة ناهية في منزلها لا تفوتها واردة أو شاردة في منزلها الا بإذنها
أم ذات شخصية قوية
ولكن للأسف ضعيفة أمام حشمة ابنتها
لماذا يا أخواتي ..
لماذا لا تضعين لأبنتك حدود في اللباس
وتجبرينها عليها كأي أمر تجبرينها عليه مثل المذاكرة والاهتمام بأخوتها والبيت كلنا نساء ونعلم حجم سلطتك على ابناءك وبناتك
لماذا تكون هي فقط في اللبس أقوى منك ؟!
يا أختي يا أختي يا أختي
لا تغرنك الحياة الدنيا ولا يغرنك بالله الغرور
فتقومين بوضع التبريرات لنفسك
بنات جيلها كلهم كذا الموضة كذا ابنتي صغيرة وغيرها من المبررات التي إن صدقها البشر فهي لا تنفعك أمام الله؟!
أختي الأم أختي الراعية أختي المسؤولة :
أن كانت غيرك تلقي ابنتها في قائمة الكاسيات العاريات كوني أقوى و اتخذي قرار اخراج ابنتك من هذه القائمة .. وتذكري انك محاسبة على هذه الأمانة فلا تفرطي فتفشلي..
سألتي الله الذرية فأعطاك
فهل هذا جزاء الإحسان
(اساءة التربية وتعويد البنت على العصيان) ..
وعصيان من
ربك الذي أنعم عليك وأكرمك وجعل تحت قدميك الجنة كونك أم
فهل جزاء الإحسان إلا الإحسان ..؟!
اختي الأم إن لم تهتمي بهذا الأمر
فجهزي لله جواب حينما يسألك عن اختيار ملابس ابنتك؟
نعم جهزي لله جواب حينما يسألك الله عن هذه الرعية كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ..!!
وأنت مسؤولة ومحاسبة فلاتضيعي هذه الأمانة وهذه النعمة فالنعم لاجزاء لها الا بالشكر.. وشكر النعمة هو تسخيرها لمرضاة الله فكيف تعصين الله بنعمه؟!
كوني قوية وغيري ...
إن الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ..لاتقولي أبنتي عنيدة أبنتي تعصيني أبنتي تريد وابنتي تريد ' كما اطاعتك في امور أخرى ستطيعك في طاعة الله فلا تتقاعسي بادري وجاهدي وهذا هو الجهاد
تذكري قول الله تعالى :
(وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا ۚ وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ)
احسني الظن بالله
وعلمي أبنتك أن كل شيء يهون إلا معصية الله لن اجعلك تعصين الله والله الذي أنعم عليك بوافر النعم ..
علمي أبنتك كيف يكون شكر الله بطاعته وعدم معصيته بنعمه واسألي الله العون واحسني الظن بالله ..
لا تتركي هذه الرسالة تتوقف عندك
ولا تستحي من قول الحق وإنكار المنكر
فالساكت عن الحق شيطان أخرس ..
تأملي هذا الحديث وشرح العلامة ابن باز رحمه الله واسكنه فسيح جناته..
دخل النبي- صلى الله عليه وسلم- ذات يوم في بيته بيت زينب،
وهو يقول-صلى الله عليه وسلم-: (ويل للعرب من شر قد اقترب، فتح اليوم من ردم يأجوج ومأجوج كهذا وحلق بين إصبعيه، قالت له زينب: يا رسول الله! أنهلك وفينا الصالحون، قال: نعم، إذا كثر الخبث)،
يعني إذا كثرت الشرور والمعاصي، الكثرة في الشرور والمعاصي من أسباب الهلاك، كما قال- صلى الله عليه وسلم- في الحديث الآخر: إن الناس إذا رأوا المنكر فلم يغيروه أوشك أن يعمهم الله بعقابه،
فالواجب إنكار المنكر بالفعل, فإن عجز فبالقول, فإن عجز فبالقلب, والله يقول -سبحانه وتعالى-: لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرائيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُدَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ* كَانُوا لا يَتَنَاهَوْنَ عَنْ مُنْكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ(المائدة:79) ،
فالواجب على المسلمين إنكار المنكر، وعلى ولاة الأمور يجب إنكاره، وعلى الإنسان في بيته مع أهله مع زوجته مع أولاده، وعلى أهل الحسبة المعينين لهذا الأمر عليهم أن ينكروا المنكر، ولهذا يقول-جل وعلا-في كتابه العظيم: وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ(التوبة: من الآية71)
فإذا كثر الخبث والمعاصي صار هذا من أسباب هلاك الأمة، ولا حول ولا قوة إلا بالله ..
............................................................
*كُلُّكُم راعٍ ، وكُلُّكُم مَسْؤُولٌ عَن رَعِيَّتِه ، الإِمامُ راعٍ ومَسؤُولٌ عنْ رعِيَّتِه ، والرَّجُلُ راعٍ في أهلِه وهو مَسْؤُولٌ عن رعيَّتِهِ ، والمرْأةُ راعِيةٌ في بيتِ زوجِها ومَسْؤُولةٌ عن رعِيَّتِها ، والخادِمُ راعٍ في مالِ سيِّدِه ومَسْؤُولٌ عن رعيَّتِه . قال : وَحَسِبْتُ أنْ قدْ قال : والرَّجُلُ راعٍ في مالِ أبِيهِ ومَسْؤُولٌ عن رعيَّتِه ، وكُلُّكُمراعٍ ومَسْؤُولٌ عن رَعِيَّتِه .
المصدر : صحيح البخاري . خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
* أنَّ النبيَّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ دخل عليها فَزِعًا يقولُ : ( لا إلهَ إلا اللهُ ، ويلٌللعربِ من شرٍّ اقترَبَ ، فُتِحَ اليومَ من ردمِ يأجوجَ ومأجوجَ مثلُ هذهِ ) . وحلَّقَبإصبعِهِ الإبهامَ والتي تليها ، قالت زينبُ بنتُ جحشٍ : فقلتُ : يا رسولَ اللهِ ،أنهلِكُ وفينا الصالحونَ ؟ قال : ( نعم ، إذا كَثُرَ الخَبَثُ ) .
المصدر : صحيح البخاري .خلاصة حكم المحدث :[صحيح]
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق