السبت، ديسمبر 13، 2014

حديث مكذوب في الحكمة من السجود مرتين ((سأل رجل الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه: لماذا نسجد مرتين؟ ولماذا لا نسجد مرة واحدة


،

السؤال: ماصحة ماورد بالرسالة

لماذا نسجد مرتين فى كل ركعة ؟؟ هل خطر ببالك ذات مرة هذا السؤال لماذا نسجد مرتين فى الركعة الواحدة ولماذا لا تكون سجدة واحدة فى الركعة الواحدة ؟ هل هناك حكمة وراء ذلك ؟؟ هذا السوال ساله احد الاشخاص للإمام علي بن أبي طالب – سلام الله عليه– لماذا نسجد مرتين مع كل ركعة ؟ وماهي الصفة التي في التراب ؟ فكان رد أمير المؤمنين سلام الله عليه الآية الكريمة ( منها خلقناكم وفيها نعيدكم ومنها نخرجكم تارةً أخرى ) أول ما تسجد وترفع راسك يعني ( منها خلقناكم ) وجسدنا كله أصله من التراب وكل وجودنا من التراب .. وعندما تسجد ثانية تتذكر أنك ستموت وتعود إلى التراب وترفع رأسك فتتذكر أنك ستبعث من التراب مرة أخرى .. اذن فنحن نسجد مرتين لتذكيرنا بالحياة والموت !! كم مسلم و مسلمة يقول .. الحمد لله على نعمة الأسلام



.................................

خلاصة البحث

كذب
- ((سأل رجل الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه: لماذا نسجد مرتين؟ ولماذا لا نسجد مرة واحدة كما نركع مرة واحدة؟ قال الإمام علي رضي الله عنه: من الواضح أن السجود فيه خضوع وخشوع أكثر من الركوع، ففي السجود يضع الإنسان أعزَّ أعضائه وأكرمها على أحقر شيء وهو التراب كرمز للعبودية لله، وتواضعًا وخضوعًا له تعالى، سأل: لماذا نسجد مرتين مع كل ركعة؟ وما هي الصفة التي في التراب؟ فقرأ أمير المؤمنين الآية الشريفة: مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْهَا نُخْرِجُكُمْ تَارَةً أُخْرَى [طه: 55] وقال: أول ما تسجد وترفع رأسك يعني: منها خلقناكم, وجسدنا كله أصله من التراب, وكل وجودنا من التراب، وعندما تسجد ثانية تتذكر أنك ستموت وتعود إلى التراب، وترفع رأسك, فتتذكر أنك ستُبعث من التراب مرة أخرى)).
الدرجة: كذب

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يريد الصلاة عند الكعبة فقال له ابو جهل : يا محمد اذا سجدت

السؤال :ما صحة ما ورد في الرسالة
اقروها تجنن اعجبتني جدا : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يريد الصلاة عند الكعبة فقال له ابو جهل : يا محمد اذا سجدت عند الكعبة فسوف ادوس على رأسك فلم يطعه رسول الله عليه الصلاة والسلام فتوجه الرسول الى الكعبة ليصلّي فقال ابا جهل مرّة اخرى: يا محمد اذا سجدت عند الكعبة فسوف ادعوا جميع اهل قريش ليروا كيف سأدوس على راسك ولم يطعه الرسول وبدء بالصلاة فدعا ابا جهل اهل قريش فعندما سجد رسول الله ذهب اليه ابا جهل فعندما اقترب ابا جهل من الرسول وقف صامتا ساكنا لا يتحرك ثم بدأ بالرجوع فقالوا اهل قريش يا ابا جهل ها هو الرسول لم لم تدس على راسه وتراجعت؟؟ قال ابا جهل: لو رأيتم ما رأيته انا لبكيتم دماً قالوا: وما رأيت يا ابا جهل؟؟ قال: إن بيني وبينه خندقاً من نار وهولاً وأجنحة، قال رسول الله صلى عليه وسلم : " لو فعل لأخذته الملائكة عياناً " .. تفسير الايات : امر ابا جهل بدعوة قريش بقوله تعالى" فليدع نادية" فرد عليه رب العالمين اذا جمعت اهل قريش فسوف اجمع ملائكة العذاب ليمنعوك بقوله تعالى "سندع الزبانيه" فقال الله لرسوله اسجد ولا تطعه وسوف احميك بقوله تعالى "كلا لا تطعه واسجد واقترب . لا تؤجل قراءتها ، وبآذن الله سوف ترسلها لاحبائك
.............○○○.............

خلاصة البحث

*هذا نص الحديث الصحيح كما جاء في الدرر السنية

قال أبو جهلٍ : هل يُعفِّرُ محمدٌ وجهَه بين أظهُرِكم ؟ قال فقيل : نعم . فقال : واللاتِ والعُزَّى ! لئن رأيتُه يفعلُ ذلك لأطأنَّ على رقبتِه . أو لأُعفِّرنَّ وجهَه في التُّرابِ . قال فأتى رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ وهو يصلي . زعم ليطأ على رقبتِه . قال فما فَجَئَهم منه إلا وهو ينكُصُ على عَقِبَيه ويتَّقي بيدَيه . قال فقيل له : مالَكَ ؟ فقال : إنَّ بيني وبينه لَخندقًا من نارٍ وهولًا وأجنحةً . فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ " لو دنا مني لاختطَفَتْه الملائكةُ عضوًا عضوًا " . قال فأنزل اللهُ عزَّ وجلَّ - لا ندري في حديثِ أبي هريرةَ ، أو شيءٌ بلغه - : كَلَّا إِنَّ الْإِنْسَانَ لَيَطْغَى (6) أَنْ رَآهُ اسْتَغْنَى (7) إِنَّ إِلَى رَبِّكَ الرُّجْعَى (8) أَرَأَيْتَ الَّذِي يَنْهَى -يعني أباجهلٍ -(9) عَبْدًا إِذَا صَلَّى (10) أَرَأَيْتَ إِنْ كَانَ عَلَى الْهُدَى (11) أَوْ أَمَرَ بِالتَّقْوَى (12) أَرَأَيْتَ إِنْ كَذَّبَ وَتَوَلَّى (13) أَلَمْ يَعْلَمْ بِأَنَّ اللَّهَ يَرَى (14) كَلَّا لَئِنْ لَمْ يَنْتَهِ لَنَسْفَعًا بِالنَّاصِيَةِ (15) نَاصِيَةٍ كَاذِبَةٍ خَاطِئَةٍ (16) فَلْيَدْعُ نَادِيَهُ (17) سَنَدْعُ الزَّبَانِيَةَ (18) كَلَّا لَا تُطِعْهُ وَاسْجُدْ وَاقْتَرِبْ (19) [ 96 / العلق / 6 - 19 ] .
 زاد عبيد الله في حديثِه قال : وأمره بما أمره به . وزاد ابن عبد الأعلى : فليدعُ نادِيَهيعني قومَه .
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2797

خلاصة حكم المحدث: صحيح
* ووجدنا هذا النص في موقع اسلام ويب
ومن هذه المواقف التي تعرض فيها النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ للأذى من كفار قريش ما رواه البخاري عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ قال: ( قال أبو جهل: هل يعفِّر محمدٌ وجهَه بين أظهرِكم ( يعني بالسجود والصلاة )؟ فقيل: نعم، فقال: واللاتِ والعزى، لئن رأيتُه يفعلُ ذلك لأطأنَّ على رقَبَتِه، أو لأعفِّرنَّ وجهَه في التراب، فأتى رسولَ الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ وهو يصلي،ـ زعمَ ـ ليطأَ على رقَبَتِه، قال: فما فجِئهم (بغتهم) منه إلا وهو ينكُص (يرجع)على عقبيه، ويتقي ( أي يحتمي ) بيديه، فقيل له: مالَك؟!، فقال: إن بيني وبينه لخندقاً من نارٍ وهوْلاً وأجنحة، فقال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ: لوْدنا مني لاختطفته الملائكة عُضواً عضواً )


ما صحة مسح أثر النوم باليد‎


السؤال:

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هل ما ورد في الصورة السابقة صحيح؟



.................................


خلاصة البحث


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


دائرة بيضاء متوسطة صحيح


 أنه بات ليلة عِندَ ميمونة زوج النبي صلَّى اللهُ عليه وسلَّم، وهي خالته، فاضطجعت في عرض الوسادة، واضطجع رسول الله صلَّى اللهُ عليه وسلَّم وأهله في طولها، فنام رسول الله صلَّى اللهُ عليه وسلَّم، حتى إذا انتصف الليل، أو قبله بقُلْيل أو بعده بقُلْيل، استيقظ رسول الله صلَّى اللهُ عليه وسلَّم، فجلس يمسح النوم عن وجهه بيده، ثم قرأ العشر الآيات الخواتم من سورة آل عمران، ثم قام إلى شن معلقة، فتوضأ منها فأحسن وضوءه، ثم قام يصلي . قال ابن عباس : فقمت فصنعت مثل ما صنع، ثم ذهبت فقمت إلى جنبه، فوضع يده اليمنى على رأسي، وأخذ بأذني اليمنى يفتلها، فصلَّى ركعتين، ثم ركعتين، ثم ركعتين، ثم ركعتين، ثم ركعتين، ثم ركعتين، ثم أوتر، ثم اضطجع حتى أتاه المؤذن، فقام فصلَّى ركعتين خفيفتين، ثم خرج فصلَّى الصبح .
الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 183 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

ماصحة (قد أفلحَ من أسلمَ +ومن صبرت على سوءِ خلقِ زوجِها )...قصة نجيبة والشيخ راغب












السؤال : ماصحة الأحاديث الواردة؟

من قصص النساء
*بعد أن طلق الشيخ راغب زوجته نجية....


قال لها :
أذهبي إلى بيت أهلك



*فقالت :
لن أذهب إلى بيت أهلي ،،

ولن أخرج من هذا البيت إلا بحتف أنفي !!

&فقال لها :

لقد طلقتك ،، ولا حاجة لي بك ،، أخرجي من بيتي.

^فقالت :

لن أخرج ،، ولا يجوز لك أخراجي من البيت حتى أخرج من العدة وعليك النفقة .

$فقال :

هذه جرأة ووقاحة وقلة حياء .

#قالت :

لست أكثر تأديبا من الله جل جلاله

وقرأت قول الله تعالى :
{ يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاء فَطَلِّقُوهُنَّ لِعِدَّتِهِنَّ وَأَحْصُوا الْعِدَّةَ وَاتَّقُوا اللَّهَ رَبَّكُمْ لَا تُخْرِجُوهُنَّ مِن بُيُوتِهِنَّ وَلَا يَخْرُجْنَ إِلَّا أَن يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ وَتِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ وَمَن يَتَعَدَّ حُدُودَ اللَّهِ فَقَدْ ظَلَمَ نَفْسَهُ لَا تَدْرِي لَعَلَّ اللَّهَ يُحْدِثُ بَعْدَ ذَلِكَ أَمْرًا } (الطلاق : 1) .

@فنفض عباءته بشدة،

وأدبر غاضبا ،، وهو يقول في تذمر :

والله بلشة ،،

$أما هي ،،
فابتسمت وكأن شيئا لم يحدث ،، وجمعت أمرها ،، فكانت تتعمد في كل يوم :

تجمير البيت (تبخيره بالطيب) ،،
وتأخذ زينتها عن آخرها ،،
فلم يقاوم لأكثر من خمسة أيام ،، وعاد إليها بإنشاء الفعل وليس باللفظ .
وتتعطر ،، وتجلس له في البيت ،، في طريق خروجه ودخوله ،، وفي ذات يوم : تأخرت في إعداد الفطور ،،
%فقال لها معنفا":
هذا تقصير منك في حقي عليك ،،
وهو ليس من سلوك المرأة المؤمنة ،،
^فقالت له :
احمل أخاك المؤمن على سبعين محمل من الخير،
وحسن الظن من أفضل السجايا ،، وأنه من راحة البال وسلامة الدين،، ومن حسُن ظنُه بالناس حاز منهم المحبة ؟!
&فقال لها :
هذا كلام لا ينفع في تبرير التقصير،، أيرضيك أن أخرج بدون فطور ؟!
*فقالت له :
من صفات المؤمن الحق القناعة بما قسم الله عز وجل ولو كان قليلا.
قال الرسول الأعظم الأكرم ( صلى الله عليه وآله وسلم ) :
أزهار الكرز("قد أفلح من أسلم ،
وقنعه الله بما أتاه ")أزهار الكرز
ورزق كفافا ،
%فقال :
لن آكل أي شيء ،،
فقالت :
لم يلتفت الشيخ راغب إلى كلام زوجته ،،
أنت لم تتعلم الدرس.
ولم يكلمها حتى بعد عودته إلى البيت.
وخرج غاضبا من بيته ،،
فنام أسفل السرير ،،
وفي الليل هجر فراشها ،،
وكانت في النهار ،،
واستمر على هذا الحال ،، لعشر ليالي بأيامها .
وتقوم على عادتها بجميع شؤونه ،، وفي الليل :تخلع لباس الحياء ،، فتتزين ، وتتعطر ، وتنام في فراشها،،
تهيئ له طعامه وشرابه ،، إلا أنها لا تكلمه عن قصد وتدبير .
ثم صعد إلى سريره ،،
وفي الليلة الحادية عشر ،، نام في أول الأمر كعادته أسفل السرير ،،
أزهار الكرزفضحكت وقالت له :
*فقال لها :
لماذا جئت ؟
لقد انقلبت !!
أزهار الكرزفقالت :
ينقلبون من الأعلى إلى الأسفل ،، وليس من الأسفل إلى الأعلى ،،
أزهار الكرزأزهار الكرزفقال وهو يبتسم :
المغناطيس فوق السرير ،،
أقوى من جاذبية الأرض .


أزهار الكرزثم قال في بهجة وسرور :

لو أن كل النساء مثلك يا نجية ،،


لما طلق رجل زوجته ،،
ولحلت جميع المشاكل في البيوت
(" من صبرت على سوء خلق زوجها أعطاها ( الله ) مثل ثواب آسية بنت مزاحم " ،،)

وصدق رسول الله
( صلى الله عليه وآله وسلم )
إذ قال :
نعم المعين على طاعة الله عزّ وجلّ

فجزاك الله عني خير الجزاء ،،
لقد كنت لي يا نجية ،، ولا فرّق الله بيننا.
يد تشير بالرضاهكذا ينتصر الحلم على الغضب.
نشرك هذه الرسالة مساهمة منك في نشر الوعي الاسري
نجية عندها ذكاء عاطفي واجتماعي
هل تعلم
ان داخل كل امرأة نجية أزهار الكرز
كلّ امرأة تناجي ربّها هي نجيّة ، تسعى لتنجو من هذه الدّنيا الدّنيّة لتنال جنّات عليا قلب يعلوه شريطةصباح الخير والسرورقلب يعلوه شريطة



هل الحديث المذكور في القصه صحيح ..جزاكم الله خيراإصبع السبابة يشير إلى أعلى بظهر يد بيضاء

..............................................

خلاصة البحث

دائرة بيضاء متوسطة صحيح
"قد أفلحَ من أسلمَ ، ورُزِقَ كفافًا ، وقنَّعَه اللهُ بما آتاهُ ."
إصبع السبابة يشير إلى أسفل بظهر يد بيضاءأنظري حديث رقم 1
دائرة حمراء كبيرة لا أصل له بهذا التمام
"من صبر على سوءِ خلقِ امرأتِه أعطاه الله ُمن الأجرِ مثلَ ما أعطى أيوبُ على بلائِه ، ومن  صبرت على سوءِ خلقِ زوجِها 
أعطاها اللهُ مثل َ ثوابِ  آسيةَ امرأةِ فرعونَ"
إصبع السبابة يشير إلى أسفل بظهر يد بيضاءأنظري حديث رقم 2